جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عريقات يوضح كيفية الرد على اتفاقيات التطبيع مع اسرائيل

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يكشف أن لدى القيادة الفلسطينية برنامج حدده بيان أيار فيما بتعلق بالعلاقة مع اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية

كشف صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، أن لدى القيادة الفلسطينية برنامج حدده بيان أيار، فيما بتعلق بالعلاقة مع اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف عريقات، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، أن الارتكاز الأول للرد على كل اتفاقات التطبيع هو التسريع في تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني.

وأشار إلى أن قرارات اجتماع العامين للفصائل خلال سبتمبر الحالي، أكد على أهمية وضع ركائز المقاومة الوطنية وتوحيد كل المؤسسات ووضع فلسطين فوق أي اعتبار، لأن العالم لن يخرج عن قرارات الشرعية الدولية.

وقال إن ما حدث أمس في توقيع اتفاق البحرين والامارات مع اسرائيل هو خرق لميثاق الجامعة العربية وقراراتها، وهدم للشرعية الدولية، مشيرا إلى أن الجامعة العربية تعكس دعم أعضائها  في القضايا المطروحة.

كما أشار إلى أن ما حدث هو سلام مقابل الحماية، وهي من بنود صفقة القرن والتي تنص على أن الدول التي تريد حماية نفسها من الاخطار يجب عليها الاعتراف بإسرائيل واقامة علاقات دولية معها.

ووضح أن ما قامت به الامارات والبحرين بتوقيع الاتفاق مع اسرائيل برعاية أمريكية، هو اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل اعتبارا من المسجد الأقصى تحت السيادة الاسرائيلية.

وتساءل هل تستطيع الامارات أن تقول بأي ليبي اسرائيلي اعترفت، فمن يعترف بدولة يعترف بحدودها بشعبها  والسلطة المنظمة الدولية، مؤكدا أنها اعترفت بخارطة صفقة القرن و ضم القدس.

يذكر أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أعلنت عن اجتماعا  تشاوريا سيعقد اليوم ضمن سلسلة الاجتماعات المتواصلة لمتابعة الاوضاع الراهنة ومدى تطبيق مخرجات ونتائج اجتماع الامناء العامين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.