جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عابد يعلن فتح عدد من مراكز الرعاية الأولية بغزة خلال المرحلة الحالية

سيتم خلال المرحلة الحالية فتح عدد من مراكز الرعاية الأولية ودعوة المواطنين إلى عدم التوجه إلى هذه المراكز إلا في حالات الضرورة وبعد اتخاذ كافة اجراءات الوقاية والسلامة

قال مساعد مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة د. موسى عابد، إنه سيتم خلال المرحلة الحالية، فتح عدد من مراكز الرعاية الأولية، داعياً المواطنين إلى عدم التوجه إلى هذه المراكز إلًا في حالات الضرورة.

وأضاف عابد، أن الطواقم الصحية في إدارته ضاعفت من جهودها خلال جائحة كورونا الحالية، وذلك ضمن خطة الوزارة الهادفة لتأمين تلقي المواطنين للخدمات الطبية والعلاجية في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشار خلال لقاء معه اليوم الأحد، إلى أن ادارته تلقت أكثر من 20 ألف اتصال هاتفي لتلقي الاستشارة الطبية عن بعد خلال جائحة فيروس كورونا الحالية في قطاع غزة عبر خدمة الرقم المجاني للوزارة 103.

كما نوه إلى أنه تم خلال الجائحة وبالشراكة مع المؤسسات الطبية الأهلية تقديم الخدمات الطبية من خلال العيادات المتنقلة لأكثر من 3000 مريض حيث تشمل العيادة طبيب وممرض لإجراء الكشف والتشخيص.

وأوضح عابد أن الطواقم الطبية التابعة للرعاية الأولية بوزارة الصحة، وبالتعاون مع الإدارة العامة للصيدلة تولت خدمات توزيع الأدوية لأكثر من 6 آلاف مريض من ذوي الأمراض المزمنة في محافظات القطاع.

كما أشار إلى اسهام ادارته في الحفاظ على المستشفيات آمنة من الفيروس من خلال انشاء 5 مراكز للفرز التنفسي في 5 مستشفيات، لاكتشاف الحالات المصابة بكورونا قبل وصولها إلى داخل المستشفيات للعلاج.

وتبذل الكوادر الصحية في كافة مرافق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة؛ جهوداً مضاعفة في سبيل محاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” واستمرار تقديم الخدمات الطبية والعلاجية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.