جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كميل لأبناء سلفيت: لا داعي للقلق وسنجد الحلول لمصابي كورونا

اللواء عبدالله كميل يوجه رسالة لسكان محافظة سلفيت أثناء زيارة مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي بعد استقبال سبع إصابات بفيروس كورونا

دعا اللواء عبدالله كميل محافظ سلفيت، سكان المحافظة إلى عدم القلق، وذلك خلال زيارته مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي، واجتماعه بكادره الطبي بحضور مدير مديرية الصحة د.هيثم منصور ومدير المستشفى د. غسان بركات.

وقال اللواء كميل إنه لا داعي للقلق أو الخوف حيال هذا الأمر المستجد والمؤقت، مؤكدا أن محافظة سلفيت وجهات الاختصاص تتابع الموضوع مع وزارة الصحة وقريبا سيتم إيجاد حلول مناسبة للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا.

وذكر كميل أنه سيجري إيجاد الحلول للمصابين خاصة الذين يطرأ تدهور على وضعهم الصحي ويعانون من أمراض مزمنة بعيدا عن مستشفى سلفيت الحكومي الوحيد في المحافظة، مشيدا بجهود الطواقم الطبية العاملة.

محافظ سلفيت في مستشفى ياسر عرفات
محافظ سلفيت في مستشفى ياسر عرفات

واطلع اللواء كميل على الوضع الصحي للمصابين بمرض كوفيد 19 الذين استقبلتهم مستشفى الشهيد ياسر عراات الحكومي مؤخرا، حيث بحث مع المسؤولين هناك أهم الاحتياجات الطارئة في ظل ازدياد أعداد الإصابات.

وثمن، جهود الطواقم الطبية العاملة بالمحافظة والدور الذي تؤديه للحفاظ على صحة وسلامة الأهالي في ظل انتشار وباء كورونا، مؤكدا أن استيعاب 7 حالات كورونا في مسشفى سلفيت الحكومي كان ضروريا ولا بد منه.

محافظ سلفيت في مستشفى ياسر عرفات
محافظ سلفيت في مستشفى ياسر عرفات

ولفت إلى أنه لم يكن هناك الإمكانية لتشغيل مركز حجر الرحمة في سلفيت؛ نظرا لوجود عدد كبير من المحجورين بين صفوف كوادر الأطباء والممرضين، منوها إلى أنه تم استقبال مصابين في المستشفيات في عدة محافظات بالضفة.

وحسب كميل، فإن المصابين موجودين في قسم خاص داخل المستشفيات وغير مرتبطين بمختلف الأقسام الأخرى، إذ لا يوجد اختلاط بين الكادر الطبي المشرف عليهم وغيرهم من الكوادر الطبية العاملة أو المرضى في المستشفى.

محافظ سلفيت في مستشفى ياسر عرفات
محافظ سلفيت في مستشفى ياسر عرفات

وأوضح المحافظ أن وزارة الصحة ستقوم قريبا بتعيين كوادر طبية جديدة بالمحافظة وتوفير ما يلزم من معدات وأجهزة خاصة بحالات الكورونا حسب ما أبُلغنا به بشكل رسمي، وبناء على اتصال هاتفي مع وزيرة الصحة د.مي كيلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.