جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

داخلية غزة تكشف مساراتها الأساسية لمحاربة انتشار كورونا

وزارة الداخلية في غزة تعمل على عدد من المسارات لمحاربة انتشار فيروس كورونا في القطاع

كشفت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020، عن المسارات الأساسية التي عملت عليها لمواجهة انتشار فيروس كورونا في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، في بيان صحفي وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، إن الوزارة عملت على مواجهة كورونا بخمس مسارات.

وأضاف البزم، إن المسار الأول الذي عملت عليه الوزارة هو الإغلاق الشامل وفرض حظر التجوال، فيما تمثل المسار الثاني بتسهيل وصول الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأشار المتحدث باسم الداخلية، إلى المسار الثالث والذي تمثل بتوعية المواطنين بإجراءات السلامة، فيما تمثل المسار الرابع بالحفاظ على الحالة الأمنية في ظل الانشغال بمواجهة الفيروس.

ونوه البزم في تصريحه إلى أهمية حماية القوات العاملة من الإصابة بالفيروس، وهو ما تمثله المسار الرابع التي عملت عليه الداخلية في غزة لمحاربة فيروس كورونا.

وبين البزم أنه تم نشر 372 حاجز شرطي وأمني على مستوى محافظات قطاع غزة منذ بداية خطة الإغلاق وفصل المحافظات وتقسيمها، للمحافظة على سلامة المواطنين.

وقال البزم ” أوجه الشكر لأبناء شعبنا على تفهّمهم للإجراءات التي كنا مضطرين لفرضها؛ من أجل مكافحة الفيروس بكل ما أوتينا من قوة”،  مشيرا إلى استمرار العمل لوصول الخدمات للمواطنين.

يذكر أن وزارة الداخلية تعمل في ظل الطوارئ منذ شهر، بجانب وزارة الصحة في غزة، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين المواطنين في المناطق السكنية.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.