جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حمد يوجّه صرخة لدعم غزة ويكشف حجم المساعدات للمواطنين

وجّه وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة غازي حمد صرخة للمنظمات الإغاثية العالمية لدعم قطاع غزة في ظل الظروف الصحية مؤكدا التواصل مع الوزارة برام الله لتوفير الدعم

وجّه وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة غازي حمد، الأحد، صرخة للمنظمات الإغاثية العالمية لدعم قطاع غزة في ظل الظروف الصحية، مؤكدا التواصل مع الوزارة برام الله لتوفير الدعم.

وقال حمد خلال لقاء مع الإعلاميين حول سياسات وإجراءات الوزارة في مواجهة كورونا، إن جائحة كورونا أضافت المزيد من العبء على وزارة التنمية، في ظل تعطل أعمال الكثيرين.

وأكد أن الحالات الفقيرة التي تحتاج للمساعدة تتوسع في ظل جائحة كورونا، “ونقوم بجهد كبير من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المحتاجين بالشراكة مع كافة المؤسسات الدولية والمحلية”.

وأضاف حمد: “هناك الكثير من المبادرات المحلية على صعيد تقديم المساعدة بشكل مباشر وغير المباشر لدعم الجهود الحكومية وفي إطار تحمل المسؤولية الاجتماعية في ظل الجائحة”.

وتابع: خطتنا للتعامل مع الجائحة قامت على تجنيد كافة مسارات الدعم في الداخل والخارج لخدمة شعبنا، وعملنا كان على مدار 24 ساعة، ونشكر كافة المؤسسات الدولية والمحلية على جهودهم”.

وأكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة أن الوزارة قامت بتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها المستضافين في مراكز الحجر، لتغطي كافة الفئات خاصة الأطفال والنساء وكبار سن.

وقال حمد: “قدمنا كذلك مبلغ مليون شيكل ضمن برنامج عيلة واحدة وهو برنامج مخصص لعدد 5.000 أسرة متعففة، وقدمنا مساعدات نقدية طارئة بقيمة 35.000 شيكل لـ 100 أسرة.

كما أكد أن وزارة التنمية قدّمت مساعدات متفرقة بقيمة 237.071 شيكل لعدد 265 أسرة متعففة بغزة، مطالباالمؤسسات الدولية بتقديم المزيد من المساعدات لأهالي قطاع غزة.

وأردف حمد: قدمنا منذ بدء شهر مارس حتى الآن ما قيمته 1.235.100 شيكل كطرود غذائية لعدد 13.572 أسرة، كما وقدمت ما قيمته 549.620 شيكل كطرود صحية 13.910 فرداً.

وأوضح أن 52 ألف من ذوي الإعاقة في قطاع غزة مسجلين لديهم، مشيرا إلى أن عملهم لا يخلو من الأخطاء “ونحاول التصحيح، وضغط العمل هو السبب الرئيسي في حدوث بعض الخلل”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.