جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

النيابة العامة تفتح تحقيقا فى 201 قضية مختلفة خلال الـ 24 ساعة

أصدرت النيابة العامة في غزة الموجز اليومي لإجراءاتها لتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي بالقطاع في ظل استمرار فرض حظر التجوال

أصدرت النيابة العامة في قطاع غزة مساء اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، الموجز اليومي لإجراءاتها لتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي بالقطاع، في ظل استمرار فرض حظر التجوال بكافة المحافظات.

وأوضحت النيابة في بيان وصل وكالة “جورتن نيوز” نسخة عنه، أنها قامت على مستوى محافظات قطاع غزة بفتح تحقيق في 201 قضية مختلفة، متعلقة بجرائم مخالفة التعليمات وتداول الإشاعات واحتكار السلع.

–  50 قضية تتعلق بجرائم النشر وتداول الإشاعات والأخبار الكاذبة.

  • 11 قضية تتعلق بجرائم التلاعب بالأسعار واحتكار السلع وعرض بضائع فاسدة.

–   57 قضية تتعلق بجرائم مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بحظر التجوال والحجر الصحي.

–  83 قضية تتعلق بجرائم المساس بالأمن العام والاستقرار المجتمعي.

وأكدت النيابة العامة أنها قامت باتخاذ المقتضى القانوني بحق المتهمين والمخالفين للقانون والتعليمات في قطاع غزة، كما عمدت الطواقم إلى توقيف 200 متهم على مختلف القضايا المذكورة خلال الـ 24 ساعة.

كما أعلنت أن الإجراءات استمرت بحق الآخرين دون توقيف مع أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالقانون والحفاظ على الأمن العام والمصلحة العامة بقطاع غزة، في ظل استمرار حالة الطوارئ وحظر التجوال.

يذكر أن النيابة العامة، أعلنت في تقريرها أمس الأربعاء، أنها قامت على مستوى محافظات قطاع غزة بفتح تحقيق في 258 قضية منها 45 قضية تتعلق بجرائم النشر وتداول الإشاعات والأخبار الكاذبة.

وأوضحت أن أمس، شهد فتح تحقيق في 47 قضية تتعلق بجرائم التلاعب بالأسعار واحتكار السلع وبضائع فاسدة، و107 قضية تتعلق بجرائم مخالفة التعليمات، و59 قضية تتعلق بجرائم المساس بالأمن العام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.