جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اعلان سبب عدم تسجيل إصابات بكورونا في بيت لاهيا منذ أسبوع

أكدت لجنة الطوارئ اليوم الخميس أن منطقة في محافظة شمال قطاع غزة لم تُسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا منذ قرابة أسبوع

أكدت لجنة الطوارئ اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020 أن بيت لاهيا شمال قطاع غزة لم تُسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا منذ قرابة أسبوع، مشيرة إلى أن السبب يعود للتعاون والعمل المشترك.

وقال توفيق أبو جراد المنسق الإعلامي للجنة الطوارئ في بيت لاهيا، إن منطقة البلد لليوم السابع على التوالي لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، بعد أن كانت تسجيل إصابات يوميا.

وأضاف أبو جراد في لقاء عبر إذاعة القدس، حول عمل اللجنة خلال الجائحة وسط انخفاض في أعداد المصابين: “عدم تسجيل الإصابات يعود للتعاون والعمل المشترك بين الجهات المختصة في بيت لاهيا”.

وأوضح أن كافة البيوت المحجورة في بيت لاهيا وصل إليها مساعدات، ومنذ اللحظة الأولى التي يصاب بها أحد المواطنين بفيروس كورونا يتم عزله، وتقوم لجنة الطوارئ بالتكفل بمستلزمات البيت.

وأشار أبو جراد إلى  أن تسجيل عدد الإصابات الكبير بفيروس كورونا خلال الأيام الأولى للجائحة أدى إلى استنزاف المتطلبات بشكل أكبر، مؤكدا أن لجنة الطوارئ في بيت لاهيا استطاعت تجاوز هذه المرحلة.

وأكد أن لدينا لجنتين طبيتين في بيت لاهيا، إحداها اهتمت بتوعية المواطنين، والأخرى قدمت المساعدات الطبية الميدانية، وأن الجهود كافة تكاتفت للحد من انتشار الفيروس، متمنيا من الجميع الالتزام أكثر.

يذكر أن محافظة شمال قطاع غزة سجلت منذ بداية انتشار فيروس كورونا 964 إصابة، منها 214 حالة في بيت لاهيا، فيما سجل مخيم جباليا 381 إصابة، وبلدة بيت حانون 369 حالة، حسب وزارة الصحة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.