جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المالكي يعلن تخلي فلسطين عن رئاسة جلسة الجامعة العربية

ردا على التطبيع

فلسطين تتخلي عن رئاسة جلسة الجامعة العربية لهذه الدورة الحالية بحسب ما أعن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

أعلن وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، عن تخلي دولة فلسطين عن رئاسة جلسة الجامعة العربية لهذه الدورة، مشيرا إلى القرار قد يفتح الباب لسيناريوهات في غنى عنها.

وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي حول آخر التطورات السياسية ، “لا يشرفنا رؤية الدول العربية تهرول للتطبيع مع الاحتلال خلال رئاستنا لمجلس الجامعة”، لذلك قرر الانسحاب من الجامعة العربية.

وأشار إلى أن بعض الدول العربية المتنفذة رفضت إدانة الخروج عن مبادرة السلام العربية وبالتالي لن تأخذ الجامعة قراراً في الوقت المنظور لصالح إدانة الخروج عن قراراتها.

وأوضح المالكي أنه يجب أن نستمر في العمل ضمن العمق العربي، مبينا أن هناك دول ثابتة على موقفها ترفض التطبيع مثل الجزائر والكويت ناهيك عن مواقف الشعوب والأحزاب والبرلمانات التي يجب تفعيلها.

وأكد المالكي أن فلسطين عضو في الجامعة العربية وعملت من أجل تعزيز دورها ومكانتها، مفيدا أنها لن تتنازل عن مقعدها في الجامعة لان ذلك سيخلق فراغا يمكن ان يولد سيناريوهات مختلفة.

وبين وزير الخارجية الفلسطيني أن عدم التزام دول عربية بشبكة الأمان المالية العربية عمق الأزمة المالية التي نعيشها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وافاد الماكلي إنه كنا نعتقد أن الدول العربية ستقف معنا ولكنها وقفت مع نتنياهو في تفسيره لمبادرة السلام العربية، مطالبا الالتزام  بمبادرة السلام العربية  قبل أي تطبيع مع إسرائيل.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.