جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل اجتماع حركة حماس وفتح في تركيا اليوم

طلب الرئيس محمود عباس من نظيره التركي رجب طيب أردوغان تغزيز المصالحة الفلسطينية خلال اتصال هاتفي أمس بحسب ما كشفه واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح

كشف واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية في حركة فتح، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، عن تفاصيل طلب الرئيس عباس من نظيره التركي أردوغان تعزيز المصالحة الفلسطينية، خلال اتصال هاتفي.

وقال أبو يوسف في حديث صحفي، تابعه موقع جورتن نيوز، إن هذه الاتصال الهاتفي هام للقضية الفلسطينية والحراك من أجل انهاء الانقسام الفلسطيني، مشيرا إلى وفد فتح الذي وصل مساء أمس لتركيا.

وأكد على أن هناك لقاءات سوف تعقد بين أعضاء وفد حركة فتح بقيادة جبريل الرجوب وروحي فتوح، مع قيادة حماس الموجودين في تركيا برئاسة إسماعيل هنية، لتوثيق التواصل لتحقيق الوحدة الفلسطينية.

وأشار أبو يوسف إلى أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل بقيادة الرئيس عباس، هيأ الأجواء لمزيد من الاتفاقات، والمضي قدما في تعزيز الوحدة الوطنية  وإنهاء الانقسام الفلسطيني، أو الانتخابات العامة.

وبين أبو يوسف أهمية اللقاءات في الفترة الحالية وما تواجهه القضية الفلسطينية من مواجهة لصفقة القرن، أو سياسة الضم واخرها تطبيع بعض الدول العربية مع الاحتلال الاسرائيلي.

من جهتها، أكدت حركة حماس اليوم الثلاثاء، في تصريح صحفي مقتضب لإذاعة الأقصى، على عقد الحركتين اجتماعا بينهما في تركيا، وذلك امتداد للقاءات والحوارات بين القوى الفلسطينية.

وأشارت حركة حماس في تصريحها، أن اللقاءات بينها وبين حركة فتح، ستكون لمناقشة تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي انعقد في رام الله وبيروت في شهر أيلول المنصرم.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.