جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة: النقص في أدوات المختبر المركزي لفحص كورونا 65%

نقص المواد المخبرين بفحص كوفيد 19 في المختبر المركزي وصل لمرحلة صعبة حيث بلغ 65% بحسب ما صرح الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، عن أن نقص المواد المخبرين بفحص كوفيد 19 في المختبر المركزي وصل لمرحلة صعبة.

وأضاف القدرة في تصريح صحفي، وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، أن المواد التشغيلية الخاصة بالجهاز المخبري المستلم من اللجنة القطرية ستنفد خلال الساعات القادمة.

ووضح أنه ستنخفض قدرة المختبر على اجراء فحص كوفيد19 الى النصف، خلال الأيام القادمة في حال لم تتوفر المواد اللازمة لعمل المختبر المركزي في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه في حال توقف اجراء فحص كوفيد 19 سينعكس ذلك سلباً على استمرار متابعة الخارطة الوبائية وفحص المخالطين وحالات الاشتباه والمسحات العشوائية داخل المجتمع.

وبين أنه النقص الحاد وصل إلى  65% من لوازم المختبرات وبنوك الدم مما سيؤثر على الفحوصات الاخرى التي يحتاحها مرضى كوفيد، مما سيشكل عجزا كبيرا في القطاع الصحي.

وطالب القدرة كافة الجهات المحلية والإقليمية والدولية الى انقاذ الوضع الصحي والتدخل الفوري لتلبية احتياجاتنا المخبرية والدوائية الطارئة لمواجهة الجائحة.

وسجلت وزارة الصحة في غزة اليوم،  45 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما ارتفع عدد الحالات النشطة بالوباء إلى 1780 إصابة.

وشددت الوزارة على الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية لمحاربة انتشار فيروس كورونا بين المواطنين في المناطق السكنية، بدءً من ارتداء الكمامة وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.