جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الشعبية تهاجم حماس وفتح: 13 عاما ونحن نبيع الوهم للشعب

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر مساء اليوم الأحد 13 عاما ونحن نبيع الوهم للشعب الفلسطيني والآن لن نبيع هذا الوهم مجددا

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر مساء اليوم الأحد، “13 عاما ونحن نبيع الوهم للشعب الفلسطيني، والآن لن نبيع هذا الوهم مجددا”.

وأكد مزهر في حديث لإذاعة القدس، “ناضلنا كثيرا لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة باعتبارها الممر الآمن للخروج من النفق المظلم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن هناك اعتراضات على الحوار الثنائي الضار بين فتح وحماس، معتبرا أن التقاسم والمحاصصة لن يؤسسا لمستقبل يُنهي الانقسام الفلسطيني.

وتابع مزهر: “جرّبنا الاتفاقيات الثنائية بين فتح وحماس وكيف أفضت إلى الإضرار بكل الشعب الفلسطيني، وشعبنا فقد الثقة بسبب نتائج الحوارات السابقة”.

وأضاف أنه في أيام قليلة تبدلت الأولويات الوطنية، ولا بد من بحث وطني للاتفاق على الأولويات المشتركة، مؤكدا أن المعالجات يجب ان تكون وطنية ويشارك فيها الكل الوطني.

وشدد مزهر على أن مطالب ومصالح الشعب الفلسطيني يجب ان تقدم على الأولويات الثنائية، مطالبا بتحديدها وفق رؤية شاملة تُمهّد اللبنية المناسبة للمصالحة.

وقال إن الجبهة تجري حوارات مع عدد من القوى السياسية في الداخل والخارج لتحديد الأولويات، وتابع: “البعض يقول إنه لا داعي لعقد اجتماع الامناء العامين”.

وأكد مزهر أن المصالحة ضرورة وطنية ملحة في ظل هرولة التطبيع والضم وصفقة القرن ومعاناة شعبنا، موضحا أن الجبهة ستكون قوة دفع للمصالحة الحقيقية وليس المصالحة الثنائية.

وأضاف: “نريد حوارا جديا ومسئولا يضع النقاط فوق الحروف واللبنات الأولى لاستعادة الوحدة الوطنية، وعلى الجميع الإجابة على سؤال: كيف نعزز صمود شعبنا ونرفع الإجراءات عن القطاع؟”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.