جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صائب عريقات: أنا جندي لفلسطين ولن أكون من الفاسدين

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية ينتقد تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل إذ اعتبر أنهما اعترفتا بالسيادة الإسرائيلية على القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة

أكد صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020، أنه إنسان حر وليس مأجورا وفاسدا وخائنا، مشددا على أنه جندي لفلسطين.

وقال عريقات في سلسلة تغريدات على موقع تويتر إن كتبة القصور والصهاينة العرب، يعرفون معنى أن تفقد روحك، وأن تكون لديك القدرة على بيع كل شيءنسميه (عهر سياسي).

واستطرد : “لو عرفتم معنى أن يكون الإنسان حرا لا يباع ولا يشترى، لعرفتم أنى لست مأجورا فاسدا، خائنا، وأتحدى كل انظمة الارض أن تثبت عكس ذلك، أتعرفون لماذا؟ أنا جندي لفلسطين”.

وأضاف عريقات : “لو وافقت على ما وافقت عليه الإمارات والبحرين لوقعت الاستسلام خلال 30 ساعة، لكن قبضت على الجمر، لأني أعرف أن الاعتراف بالقدس والمسجد الاقصى وكنيسة القيامة عاصمة لاسرائيل أعلى مراحل الفساد والانحطاط السياسي”.

وتابع كبير المفاوضين الفلسطينيين : “لن أكون مأجورا لأحد بفكري، ولن أكون من الفاسدين لأني أعرف وأخاف الله”، مشيرا إلأى أن البيان الثلاثي (الإماراتي الأمريكي الإسرائيلي) يؤيد السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك.

وحسب عريقات، فإنه كما هو موضح في رؤية السلام، يمكن لجميع المسلمين الذين يأتون بسلام زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه، ويجب أن تظل الأماكن المقدسة الأخرى في القدس مفتوحة للمصلين المسالمين من جميع الأديان.

وأردف عريقات إن “هذا نص حرفي من البيان الثلاثي 13 أغسطس 2020. المسجد الاقصى تحت السيادة الاسرائيلية. من الذى يسمح؟”، لافتا إلى أن بعض “الصهاينة العرب” كما وصفهم، يكتبون أكاذيب واتهامات بلا فكر أو أخلاق.

وذكر أن رؤية السلام التى طرحها الرئيس ترامب تنص (القدس الموحدة عاصمة ابدية لاسرائيل)، مبينا أن هذا اتفاق تعاقدي يثبت ويعترف بسيادة إسرائيل على القدس المحتلة والمسجد الاقصى.

ونوه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى أن الإمارات والبحرين أيضا اعترفتا بدولة إسرائيل دون ذكر إي حدود لهذه الدولة، مشددا على أنه “لا يمكن طمس ما حدث بالشتائم وكل من يدافع شريك”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.