جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الشرطة تغلق شارع الرشيد لـ 24 ساعة وتسمح لمركبات معينة بالمرور

أعلن المتحدث باسم الشرطة في قطاع غزة أيمن البطنيجي مساء اليوم السبت 19 سبتمبر 2020 عن إغلاق شارع الرشيد بشكلٍ كامل على مدار 24 ساعة أمام حركة السيارات والمواطنين

أعلن المتحدث باسم الشرطة في قطاع غزة أيمن البطنيجي ، مساء اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، عن إغلاق شارع الرشيد بشكلٍ كامل على مدار 24 ساعة، أمام حركة السيارات والمواطنين.

وأفاد البطنيجي، في تصريح صحفي، بأن  قرار إغلاق شارع الرشيد بشكل كامل على مدار ٢٤ ساعة، أمام حركة السيارات والمواطنين جاء من أجل وقف انتشار فيروس “كورونا” داخل القطاع.

وأوضح أن المركبات المسموح لها بالمرور هي المركبات المنسقة لها والحكومية والخدماتية فقط، فيما يمنع باقي المركبات العمومية من الدخول إليه، وذلك حرصا على سلامة المواطنين.

في سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اليوم، إن الأجهزة الأمنية تتبع سياسة “التدرّج الحذر” في تخفيفها للإجراءات المفروضة في إطار مواجهة فيروس كورونا، في قطاع غزة.

وأكد البزم على أن قطاع غزة ما زال بعيد عن مرحلة التعايش، وما تقوم به الجهات المعنية من تخفيف لإجراءات في سياق حذر، يكون بعد دراسة للحالة الوبائية ومنحنى الاصابات في كل منطقة.

يذكر أن حظر التجوال الذي أقرته وزارة الداخلية دخل يومه 24 على التوالي، في ظل إجراءاتها الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، في حين خفف الحظر في بعض المناطق التي لا تسجل أعداد من الحالات.

ويجري أن تقوم السلطات بإغلاق مناطق سكنية بأكملها، بعد تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا، حسب المنطقة وكثافة السكان، فيما يكون التزام المواطنين بإجراءات السلامة مرهون بقرارات حظر التجول.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.