جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الشرطة بغزة: خطط جديدة لتخفيف إجراءات كورونا في المناطق السكنية

خطط جديدة تخفيف الإجراءات كورونا في المناطق السكنية وتنقل المواطنين داخل المحافظة وتشديد التنقل في المناطق الحمراء و بين المحافظات الأخرى بحسب ما صرح به المتحدث باسم الشرطة في غزة

تحدث المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، أيمن البطنيجي، عن خطط جديدة تخفيف الإجراءات كورونا في المناطق السكنية وتنقل المواطنين داخل المحافظة، وتشديد التنقل في المناطق الحمراء و بين المحافظات الأخرى.

وقال البطنيجي في حديث صحفي لإذاعة صوت القدس، إن هناك اجراءات جديدة من قبل وزارة الداخلية لمتابعة حالة كورونا في غزة، حيث أن جهاز الشرطة يقوم بتنفيذ المهام الموكلة لهم من قبل الجهات المختصة.

وأكد البطنيجي على أن تشديد الإجراءات في المناطق المصنفة حمراء يمنع فتح أي محلات تجارية فيها، وتعتمد فيها المواد الأساسية القريبة من أماكن السكان، لعدم ازدحام المواطنين خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف إن مناطق الشمال والصبرة والتركمان تعمل بهذه الالية، فيما هناك تخفيف في كثير من المناطق، موضحا أن هناك مناطق مفتوحة من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 8 مساءا، والذي يمنع التجول بعدها.

ونوه البطنيجي إلى أن سوف تجري متابعة الشكاوي التي تقدم من قبل المواطنين في المناطق الحمراء والتي تنتشر فيها إصابات كورونا بين المواطنين، حيث ظهرت عدة شكاوي من عدم توفر المياه في منطقة الصبرة.

فيما أكد أنه في حتى الأماكن والمناطق المحجورة يسمع فيها دخول سيارات المياه العذبة لبيوت المواطنين، وتقدم المساعدات المتوفرة من قبل لجان العمل في الأحياء وتقديم ما يمكن احتياجه من الخضروات والمواد الغذائية.

وأشار إلى أن هناك متابعة من قبل الشرطة في مراكز الحجر الصحي، وتشرف عليها في كافة المناطق المختلفة والمستشفيات والمدارس، مبينا أن هناك تخصص للشرطة في استقبال العائدين عبر معبر رفح.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.