جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الداخلية تعلن إغلاق معبر رفح وإحصائية عمله خلال أيام فتحه استثنائياً

إغلاق معبر رفح البري وإحصائية عمله خلال أيام فتحه استثنائيا في كلا الاتجاهين لدخول وخروج العالقين من جمهورية مصر العربية

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود لوزارة الداخلية في غزة، اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، عن إغلاق معبر رفح البري وإحصائية عمله خلال أيام فتحه استثنائيا في كلا الاتجاهين.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، على أنه تم مغادرة 2659 مسافراً عبر معبر رفح، فيما سهلت وصول 1700 عائداً من العالقين في جمهورية مصر العربية.

وأوضحت أن السلطات المصرية قامت بإرجاع 72 مسافراً، بعد مرورهم إلى الصالة المصرية، وذلك على مدار الأيام الثلاثة من الأحد حتى الثلاثاء من الأسبوع الحالي كان أخرها أمس.

يشا إلى أنه يتم إجراء فحص فيروس كورونا مسبقاً لجميع المغادرين عبر المعبر، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس، كما جرى نقلهم من المحافظات  إلى المعبر وفق إجراءات خاصة.

وفي وقت سابق أعلنت الداخلية عن تجهيز مراكز الحجر الصحي الاحترازي لاستقبال المواطنين العائدين عبر معبر رفح البري أثناء فتحه استثنائيا، فيما وفرت  الخدمات ومستلزمات الإقامة فيها.

وحول وصول العائدين، أكد أنه تم استقبالهم وإجراء الفحص الأولي لهم من قبل أطقم  الصحة المتواجدة في المعبر، ومن ثم نقلهم لمراكز الحجر الصحي لقضاء مدة أسبوع احترازياً.

يذكر أن فتح معبر رفح خلال الأيام الماضية يعتبر المرة الأولى منذ انتشار الفيروس في غزة بتاريخ 24 أغسطس الماضي، بعد أن قامت الجهات الخاصة باتخاذ الاجراءات اللازمة لاستقبال العائدين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.