جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ضهير يكشف سبب عدم ظهور أعراض كورونا على أغلبية المصابين في غزة

الدكتور مجدي ضهير يوضح ما هو السبب في أن الغالبية العظمى من الإصابات في قطاع غزة لا تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا

توقع مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، مساء اليوم السبت 19 سبتمبر 2020،أن تكون زيادة في أعداد الإصابات بالأمراض التنفسية مما قد يزيد من  فرص انتشار فيروس كورونا خلال الشتاء.

وأضاف ضهير في حديث صحفي، تابعه موقع جورتن نيوز، إن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي تزداد في فصل الشتاء وسيكون عامل خطيرة في ظل تفشي كورونا في غزة.

وتحدث أن الفيروس المنتشر في غزة، هو نفسه الموجود في العالم أجمع، لكن الفارق في خطورة الوضع بطبيعة المجتمع الغزي والكثافة السكانية مما يزيد عدد الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين.

وقال ضهير إن الغالبية العظمى من الإصابات لا تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا، بسبب طبيعة المجتمع الفلسطيني والتي تغلب النسبة الأكبر منه من فئة الشباب، بخلاف المجتمعات الأوروبية الأخرى.

وأشار إلى أن الخوف من وجود أعداد كبيرة ترهق القطاع الصحي بالحالات شديدة العدوى أو الخطيرة  يجعل قدرة القطاع الصحي بمواجهة الأمراض مما  سيجعل صعوبة بالتعامل معها.

وأكد مدير الطب الوقائي أنه يتم اكتشاف بؤر جديدة نتيجة التقصي لفيروس كورونا في قطاع غزة ويتم التعامل معها من قبل الطواقم الطبية، وذلك بعد أخذ عينات عشوائية من المواطنين داخل المجتمع.

وبخصوص مراكز الرعاية الصحية في المناطق الحمراء، أوضح ضهير أنها سوف تبقى مغلقة، فيما سيتم الاقتصار بالتطبيب عن بعد وسيتم فتحها في المناطق الخضراء لتقديم خدمة التطعيم والحوامل والأمراض المزمنة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.