جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة غزة تعلن حقيقة إجراء فحص كورونا عبر معبر رفح مقابل 30 دولار

أكدت وزارة الصحة في غزة أنه لا علم لديها بإجراء فحص فيروس كورونا لمن أراد السفر عبر معبر رفح البري مقابل مبلغ مالي 30 دولار أمريكي

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، أنه لا علم لديها بإجراء فحص فيروس كورونا لمن أراد السفر عبر معبر رفح البري مقابل مبلغ مالي 30 دولار أمريكي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة في حديث لإذاعة القدس، إن الوزارة ملتزمة بإجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا للمجتمع وتم بالفعل إعطاء البعض شهادة خلو من الفيروس.

وبيّن أن فرق التقصي تواصل مساعيها للسيطرة على كورونا وتحتاج المزيد من المواد المخبرية، مطالبا المجتمع الدولي للتدخل لتلبية احتياجات المختبر المركزي وتدعيمه بمسحات لإجراء الفحوصات بشكل أوسع.

وأضاف القدرة أن وازرة الصحة وصلت لمرحلة صعبة للغاية في المختبر المركزي نتيجة النقص في مستلزمات فحص كورونا، وندعو لإجراءات عاجلة لمنع تراجع الفحوصات المخبرية داخل المجتمع.

وقال إن وزارة الصحة نجحت في السيطرة على الخارطة الوبائية لفيروس كورونا بقطاع غزة، مشيرا إلى أن منحنى الإصابات بالفيروس لا زال غير مستقر نتيجة أن العينة المخبرية تختلف من منطقة إلى  أخرى.

ودعا القدرة المواطنين للمزيد من الحذر لأنه كلما التزم المواطن كان سببًا في كسر حلقات التفشي، معتبرا أن أي عمل مخل بالإجراءات غير مرحب به ولا سيما التجمعات والجنازات، ويجب عدم التراخي.

وتابع أن أي تأخير في تدعيم القطاع الصحي سينعكس سلبًا على عملية تقصي الحالة الوبائية واستمرار عمل فرق التقصي، موضحا أن التشديد على حي الصبرة وغيرها من المناطق هو نتيجة الحالة الوبائية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أن فصل الشتاء سيكون استثنائيا لان فيه تكثر انتشار الفيروسات وهو بيئة خصبة لتفشي الأمراض ولا سيما الانفلونزا، لافتا إلى أن الوزارة تحتاج للمزيد من الإجراءات الوقائية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.