جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مصادر: بيان مشترك بين حماس و فتح ظهر اليوم

بيان مشترك لحماس وفتح لإطلاع الرأي العام على نتائج اجتماعهما في تركيا بحسب ما صرحت به مصادر محلية

نشرت مصادر محلية، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، أن حركتي حماس وفتح سيصدران بيان مشترك ظهر اليوم، للكشف عن نتائج لقائهما في العاصمة التركية اسطنبول وبرعاية أوردغان.

وأشارت المصادر، إلى أن البيان المشترك بين الحزبين، جاء لوضع الرأي العام في صورة مخرجات الحوار بين الطرفين، مفيدة أن الوفدين قاما باختتام لقاءاتهما في تركيا، باتفاق على أهم القضايا وهي الانتخابات.

يذكر أن رئيس المكتب الإعلامي لحركة فتح منير الجاغوب، قال في تغريدة عبر موقع تويتر إن وفد الحركة المتواجد حالياً في تركيا يتوجه الليلة إلى العاصمة القطرية الدوحة ثم بعد ذلك إلى القاهرة.

من جهته، عقب عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، وزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ، اليوم الخميس، على اجتماع الحركتين في اسطنبول، معتبرا أن الحوار الذي يقام إيجابي ومثمر.

وقال الشيخ في تغريدة له: “الحوار بين فتح وحماس في تركيا يشكل خطوة مهمة على طريق المصالحة والشراكة، ووحدة الموقف الفلسطيني في ظل الاجماع على رفض كل مشاريع التصفية لقضيتنا الوطنية”.

يشار إلى أن وفدي الحركتين أجريا مشاورات في تركيا، لمناقشة تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي انعقد في رام الله وبيروت في شهر أيلول المنصرم.

ويترأس وفد حركة فتح  أعضاء من اللجنة التنفيذية بقيادة جبريل الرجوب وروحي فتوح، للقاء قيادة حماس الموجودين في تركيا برئاسة إسماعيل هنية، لتوثيق التواصل لتحقيق الوحدة الفلسطينية.

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.