جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أبو مرزوق: رفضنا إغراءات لترك الضفة وحدها ولن نتخلى عن المقاومة

موسى أبو مرزوق يتحدث عن التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل التطبيع العربي مع إسرائيل وخيار الوحدة الوطنية ودور الجامعة العربية

كشف موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، أن حركته رفضت كل المشاريع والإغراءات التي قدمت لها للابتعاد عن الضفة الغربية وتركها لوحدها.

وقال أبو مرزوق في حديث متلفز تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية إن كل المحاولات الإسرائيلية أن تكون الضفة الغربية مستقرة حتى يتمدد فيها فشلت ولن تمر.

وأضاف القيادي البارز في حماس أن المقاومة الشعبية هو برنامج مشترك مع حركة فتح، أما المقاومة المسلحة وبرنامجنا فلن نتخلى عنه ابداً في أي بقعة من الأراضي الفلسطينية.

وذكر أن التحديات التي تاجه القضية الفلسطينية تعطي دافعاً للوحد الفلسطينية ودور الجامعة العربية كان سلبياً، مشددا على أهمية المقاومة الشعبية في المرحلة القادمة.

وتابع أبو مرزوق إن ملف المقاومة الشعبية بقيادة مركزية وخاصة بالضفة والقدس لا بد أن يكون بمنطق الوحدة الكاملة، منوها إلى أن ترتيب الساحة سيكون عبر إجراء الانتخابات.

ولفت إلى أن هناك توافقات بأن تكون الانتخابات بالمجلس الوطني والتشريعي واللجنة التنفيذية والمجلس المركزي والانتخابات الرئاسية، موضحا أن هناك اعتراف كامل بأن منظمة التحرير تمثل الشعب الفلسطينيي وهي إنجاز وطني.

وأردف قائلا : “نريد موقف عربي أقرب للموقف الفلسطيني وأي هرولة نحو الاحتلال الإسرائيلي هي خيانة، ويجب أن نعالج هذا الملف فلسطينيا بأن نغلق أية مبررات يتخذها الأخرون للتطبيع”.

وفي سياقٍ آخر، قدم أبو مرزوق، التعازي إلى الكويت بوفاة أميرها، مبينا أنه قدم الكثير للقضية الفلسطينية، “وقد فقدنا سنداً للشعب الفلسطيني رفض التطبيع مع الاحتلال ووقف مساندا للقضايا العربية”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.