جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الجريسي وش يرجع ؟

الجريسي وش يرجع، يتساءل عدد كبير عن أصل هذه العائلة العربية العريقة، والمعروف أن العديد من العائلات الحالية هي ترجع بأصلها إلى قبائل عربية قديمة.

تعتبر عائلة الجريسي من العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية، والكثير من الأشخاص يرغبون بمعرفة أصول هذه العائلة العريقة.

الجريسي وش يرجع ؟

يعود أصل هذه العائلة إلى قبيلة العتيبة العدنانية، والجد الأكبر من عائلة الجريسي بالأساس ينتمي إلى عائلة عتيبة العدنانية، وقد تزوج هذا الجد سيدة من أصول غير معروفة، ولهذا الأمر قامت عائلتها بطرده، فهاجر إلى منطقة قريبة من منطقة الزلفي، وأستقر بها وعاش فيها مع عائلته، وقد تشكلت عائلة كبيرة تحت اسم عائلة الجريسي.

حيث استقر الجد الأكبر في منطقة الرغبة وهي تبعد عن العاصمة السعودية الرياض نحو 120 كيلو متراً.

اقرأ المزيد عن: اختبار الاشخاص الحساسين docs في السعودية

كما أن هذه المنطقة أصبحت الموطن الأساسي لهذه العائلة التي تنحدر من قبيلة عتيبة العدنانية، واستطاعت أن تصبح عشيرة كبيرة مع مرور الزمن، وتفرع أفراد العائلة في العديد من المناطق مثل الزلفي ونجد والرياض، ولكن تعتبر منطقة نجد هي أساس نشوء القبائل جميعاً وموطناً لها، فتجد جميع القبائل تنطلق من نجد التي تقع جنوب المملكة العربية السعودية.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نبوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.