جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم باقي على المربعانية 1444 العد التنازلي في السعودية

كم باقي على المربعانية 1444 العد التنازلي في السعودية، انتشر هذا السؤال عبر محركات البحث جوجل رغبة من الكثير بمعرفة الأيام المتبقية لمربعانية الشتاء للعام 2023م.

من المعروف أن فصل الشتاء يعتبر من أجمل فصول السنة، ويستمتع أكبر شريحة ممتعة بالأجواء الشتوية، حيث تم إنتاج العديد من الأغاني احتفالاً وابتهاجاً بهذا الفصل المليء بالمتعة والمرح خاصة أوقات تساقط الأمطار والثلوج، والتي تعد هذه الأجواء أجواء رومانسية بامتياز.

كم باقي على المربعانية 1444 العد التنازلي في السعودية

من المعروف أن فصل الشتاء يختلف في أوقاته في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وعن نظيرتها فصل الشتاء في النصف الجنوبي.

ولكن في كل الأحوال يتم بدء فصل الشتاء في أواخر شهر ديسمبر من كل عام، وبالتحديد بتاريخ 21 ديسمبر عند الساعة 12 صباحاً، ويستمر قرابة الثلاثة الشهور، وينتهي مع دخول فصل الربيع في نهاية شهر مارس، وبالتحديد في تاريخ 22 مارس، وتسمى هذه الفترة مربعانية الشتاء في الكثير من الدول العربية التي تُطلق هذا المصطلح للدلالة على البرد القارص.

حيث يتميز فصل الشتاء بلياليه الباردة ودرجات الحرارة المنخفضة وتساقط الأمطار والثلوج في بعض الدول، كما أن العديد من الأشخاص تُحب الأجواء الشتوية للعب بكرات الثلج وعمل رجل الثلج والاستمتاع بهذه الأجواء التي تأتي مرة واحدة في السنة.

اقرأ أيضاً: كم باقي على الاجازه المطوله 1444 في السعودية

وبتلك الحسبة البسيطة فإن الباقي من مربعانية الشتاء قرابة الشهرين و20 يوم تقريباً.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.