جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل بسكويت اوريو حلال ام حرام ؟

هل بسكويت اوريو حلال ام حرام، ضجت منصات التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو يروي منتج يعتبر الأشهر والألذ والأطيب بين الكثير من منتجات البسكويت في العالم، وقد ظهر هذا البسكويت منذ سنوات طويلة، ولكن الفيديو تحدث عن وجود دهن خنزير في البسكويت، لذلك يتساءل عدد كبير من الأشخاص حول حرمانيته.

أثار الفيديو ضجة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من أن البسكويت من أفضل أنواع البسكويت الموجودة بالأسواق ويحبه الكبير قبل الصغير، إلّا أن المقطع المصور أثار الجدل الكبير بين رواد المواقع الاجتماعية.

هل بسكويت اوريو حلال ام حرام ؟

انتشر فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتناقلته العديد من الصفحات، ويتناول الفيديو أن الشركة المنتجة للبسكويت كتبت عليه أنه “ليس حلال” قد أثار الفيديو حملة إعلامية ضخمة، في حين يرغب الكثير من معرفة الحقيقة، خاصة أن لحم الخنزير ودهنه حرام شرعاً في العقيدة الإسلامية.

في الحقيقة أن هناك مختصون ومستوردون تواصلوا مع الشركة الفرنسية المصنعة لبسكويت أوريو، وكانت جواب الشركة، أنها لا تأخذ بعين الاعتبار كتابة حلال على منتجاتها وأكدت أنها بالفعل تكتب كلمة “غير حلال” الأمر الذي أكد أنها تستخدم دهن الخنزير في منتجها، بالتالي فإن تناوله حرام شرعا، ويجب على المختصين سحب هذا المنتج من الأسواق على الفور.

اقرأ أيضاً: هل التداول حلال ام حرام السيستاني او اسلام ويب ؟

في حين دعا الكثير من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي مقاطعة هذا المنتج بالإضافة إلى جميع منتجات هذه الشركة الفرنسية التي تنتج منتجات ليست حلال.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.