جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل أزمة التأشيرات بين المغرب وفرنسا

تفاصيل أزمة التأشيرات بين المغرب وفرنسا، حيث أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية معالي كاترين كولونا بعد زيارتها إلى الرباط العاصمة المغربية أمس، عن إنهاء أزمة التأشيرات وعودة العلاقات الدبلوماسية بين فرنسا والمغرب، التي تعسرت قرابة العام.

حيث قالت وزيرة الخارجية الفرنسية خلال مؤتمر صحفي جمعها مع الوزير الخارجي ناصر بوريطة بعد المباحثات التي جمعتهما للعودة إلى التعاون الكامل في محال الهجرة.

وأكدت أن العلاقات بينهما دخلت حيز التنفيذ منذ يوم الإثنين الماضية، موضحة سعادتها العارمة بذلك.

تفاصيل أزمة التأشيرات بين المغرب وفرنسا

الجدير بالذكر أن علاقة فرنسا ومغرب تأزمت خلال الأشهر الماضية بسبب قرار باريس في شهر سبتمبر من العام 2012م، وتقليص في عدد التأشيرة التي تمنحها للجزائر والمغرب إلى النصف، وذلك بسبب رفض البلدان إلى استعادة المهاجرين الغير نظامين التي ترغب باريس في ترحيلهم.

وقد وصفت الرباط هذا القرار بـ” الغير مبرر”، وأثارت الجدل الكبير في المملكة المغربية، وأدان نشطاء ومثقفون عبر وسائل الاعلام المحلية هذا القرار.

وبدوره قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة أن المغرب امتنعت عن التعليق بشكل رسمي على إجراءات تقليص التأشيرات التي اتخذتها فرنسا بحق المغرب.

وجاءت زيارة وزيرة الخارجية الفرنسية إلى المغرب من أجل عودة المفاوضات وإنهاء الأزمة بينهما، وتمهيد الظروف لحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب خلال الأشهر القادمة.

اقرأ أيضاً: منتخب فرنسا ينهي مغامرة المغرب في كأس العالم

في حين أكدت فرنسا على رغبها بأن تكون علاقتها مع المغرب علاقة شراكة مثالية وأخوية وعصرية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.