جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

دعاء رفع المصاحف في ليلة القدر مكتوب من مفاتيح الجنان

دعاء رفع المصاحف في ليلة القدر مكتوب من مفاتيح الجنان، دعاء رفع القرآن مكتوب مما ذكره الشيعة ولم يعلم به أحد من أهل السنة والجماعة، وهو من صور الدعاء والدعاء إلى الله تعالى جلالة الملك.

ماذا يعني رفع القرآن؟

يهدف رفع المصحف إلى وضع القرآن الكريم على رأسه دعوة إلى الله تعالى من خلال القرآن الكريم وأولياءه الصالحين نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم ونسله الطاهر.

والأئمة الاثني عشر عليهم السلام، للتأكد من إجابة الدعاء، وهذا الدعاء من المشتهيات في ليلة القدر، والعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

دعاء رفع المصحف المكتوب بصيغة pdf:

نظرًا لأهمية هذا الدعاء للمسلمين الشيعة، لا سيما في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يسعى العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي الشيعة للحصول على هذا الدعاء في شكل آخر غير تنسيق النص تجاه تنسيق ملف PDF، ويمكن تنزيل هذا الطلب في الشكل المطلوب بسهولة.

يسعى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشيعية إلى الحصول على هذا الدعاء بأكثر من تنسيق، وليس بتنسيق نص مكتوب، ومن أكثر التنسيقات انتشارًا على الإنترنت هو ملف Word doc، وقد قدمنا ​​هذا الملف بالشكل المطلوب.

حكم وضع المصحف على الرأس عند الدعاء:

وأما حكم وضع المصحف على الرأس عند أهل السنة فهو بدعة جديدة في الدين الإسلامي، وهم يشيرون إلى ما ذكره الذهبي في كتابه الضخم الأثير “سير أعلام النبأ”.

قال الذهبي: أخبرنا محمد بن عبيد الله الثقفي، سمع أبا صالح يقول: “شهدت عليا رضي الله عنه وأرضاه وضع المصحف على رأسه، حتى سمعت تقعقع الورق فقال:

“اللهم إني سألتهم ما فيه فمنعوني، اللهم إني قد مللتهم وملوني، وأبغضتهم وأبغضوني، وحملوني على غير أخلاقي، فأبدلهم بي شرًّا مني، وأبدلني بهم خيرا منهم ومِثْ قلوبهم ميثة الملح في الماء”.

وعلى الرغم من هذا الدليل فإنّ الأمر ما يزال بدعة، فلم تخصص هيئة معينة للدعاء في ديننا الإسلاميّ أبدا، ولم يفعل هذا الفعل أحد من الصحابة الكرام، والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.