جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي السور المستحب قراءتها في ليلة القدر ؟

السور المستحب قراءتها في ليلة القدر نقدمها لكم اليوم في الليلة الخامسة والعشرين من شهر رمضان المبارك، والتي قد تكون الليلة المباركة التي يستحب فيها قراءة القرآن الكريم والدعاء والعمل الصالح.

السورة المستحبة لقراءتها في ليلة القدر، تحقق منها يا عزيزي المتابع من خلال متابعة هذا التقرير المختصر الى النهاية، حيث نضع بين يديك السور القرآنية وفضل القراءة في ليلة خير من ألف شهر.

تحدث الداعية المصري عمر عبد الكافي في مقطع فيديو على موقع يوتيوب عن ليلة القدر وفضائلها وتوقيتها وآياتها، حيث قرأ سورة في بداية حديثه وقال إنها ليلة الشرف العظيم ومظاهر الله عز وجل.

وأضاف عبد الكافي: “لكن الكثير من المسلمين يعاملون ليلة القدر مثل بطاقة اليانصيب، كل لحظة تخافين فيها رب العباد سبحانه والله ينيرك بصدرك .. هذه ليلة القدر”.

السور الموصى بقراءتها ليلة القدر

وتابع الشيخ المصري الشهير: “كل لحظة تفعل فيها خيرًا، فهذه ساعة قدر، وفي هذه الليلة تنزل الملائكة لتنضم إلى المسلمين في زفاف هذه العبادة في هذا المجهود والتقاء الإيمان السامي”.

وأضاف في حديثه عن مظاهرات ليلة القدر: “لو تعاملنا مع ما بداخل قلوبنا لما صافحنا إلا بالخناجر والسكاكين والأسلحة الثقيلة، لكن فضل الله تخفي ما في قلوبنا عن غيرنا”.

سورة تقول ليلة القدر أتباعنا الكرام احرصوا على اغتنامها وقضاء كل دقيقة عليها لأنها قد تكون الأخيرة وقد لا تأتيك سورة أخرى وهي على الأمة الإسلامية في ظروف مختلفة عن سابقتها.

آيات من القرآن تلاوة ليلة القدر المباركة:

  • أولاً: قراءة سورة الفاتحة وفيها فضائلها، فمن قرأ سورة الفاتحة كأنه قرأ ثلثي القرآن، ويصدق جزء من الأجر على كل مؤمن ومؤمن.
  • ثانيًا: تلاوة سورة السجدة وأي من المسلمين يقرؤها كل جمعة، أعطاه الله كتابه بيده اليمنى، ولم يحاسبه على ما عنده، وكان من أصحاب محمد وعائلته.
  • رابعاً: اقرأ سورة الأحزاب وقارئها بجوار محمد.
  • خامساً: قراءة سورة الأنفال في إشباع حاجات الناس، وسورة الحجر في الرزق والشراء والبيع.
  • سادساً: قراءة سورة الأنبياء، ومن قرأها بفضائله، كأنه يرافق جميع الأنبياء في حدائق النعيم، ومهيب في نظر الناس وفي حياة الدنيا.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.