جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد عطلة عيد الفطر 2022 في المغرب

نتحضر هذه الأيام لاستقبال أجمل أيام السنة، عيد الفطر المبارك، والذي ينتظره المسلمون في كل عام وفي كل مكان، ويأتي عيد الفطر بعد انتهاء شهر رمضان وهو هدية من الله للمسلمين ومكافأة على صومهم وأدائهم للعبادات بعد شهر رمضان.

وانطلاقاً من هذا الاهتمام بالعيد يبحث المواطنون في المغرب عن موعد إجازة عيد الفطر 2022 ومتى سيحل علينا ومثلما عودناكم عبر خطط سنقدم إليكم المعلومة من مصدرها الرسمي.

متى موعد عطلة عيد الفطر 2022 في المغرب

بحسب الخبراء الفلكيين في المغربة، فقد أكدوا على أنه رؤية الهلال ستكون ممكنة ليلة 29 رمضان الموافق 30 أبريل 2022 وستكون واضحة في منطقة الجنوب الغربي للبلاد.

وبناءً على ذلك فإن عيد الفطر السعيد في مملكة المغرب ستكون السبت 1 مايو 2022، ويكون شهر رمضان لهذا العام 29 يوماً على الرغم من أنه للعام الرابع على التوالي يكمل 30 يوماً في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه التقديرات وفقاً للحسابات الفلكية للمختصين في المغرب فإن رمضان هذا العام سيكون 29 يوماً.

 

عطلة عيد الفطر في المغرب 2022

أما عطلة عيد الفطر في المغرب فإنها ستكون يومين فقط يستفيد منها الموظفين في المؤسسات العمومية، وسيتم الإعلان عن موعد صلاة عيد الفطر قبل يوم من انتهاء شهر رمضان وحول المساجد التي ستقام بها الصلاة.

وبسبب حرمان المسلمين العام الفائت من الصلاة في المساجد والاعتكاف طيلة ليالي العشر الأواخر يحاولون التعويض والشعور بالفرحة في تأدية كل طقس من طقوس رمضان.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.