جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جدول صلاة التراويح في الحرم المسجد النبوي 1443

جدول صلاة التراويح في الحرم المسجد النبوي 1443، حيث أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، عن مواعيد صلاة التراويح داخل الحرم المدني.

والمعروف باسم المسجد النبوي، ولكن وفق الإجراءات والقرارات الجديدة خلال شهر رمضان المبارك هذا العام 1443/ 2022.

صلاة التراويح داخل المرقد المدني في شهر رمضان من هذا العام 1443 هـ الموافق 2022 م، يقام على أرض وساحة المسجد بعد إغلاق دام عامين بسبب تفشي وباء كورونا وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمصلين في المملكة العربية السعودية.

حيث الإدارة العامة للشؤون الخارجية أعلنت شؤون الأئمة والمؤذنين أن صلاة التراويح الأولى والأخيرة من ثلاثة أقساط، والشفاعة والنفر ستصلي في باحة الحرم المدني – المسجد النبوي من أول ليلة من شهر رمضان المبارك حتى شهر رمضان المبارك.

مواقيت صلاة التراويح بالحرم المدني 1443:

قامت هيئة الأئمة والميزيين في المملكة العربية السعودية بإتاحة جدول لأداء صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك هذا العام 1443 هـ الموافق 2022 م من أول ليلة إلى آخر ليلة من الشهر .

بالإضافة إلى كليهما، صلاة الشفاعة والوتر وأول ثلاث ولادات وآخر ثلاث ولادات وفق سلسلة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الوباء مرة أخرى بين المؤمنين.

صلاة التهجد في الحرم المدني:

وتأتي صلاة التهجد بعد صلاة التراويح في الليلة الحادية والعشرين من شهر رمضان المبارك حتى الليلة الثلاثين من نفس الشهر لعام 2022 م. الموافق 1443 هـ.

ضوابط صلاة التراويح في الحرم المدني:

هناك العديد من الضوابط التي حددتها الهيئة الخاصة للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد داخل المملكة العربية السعودية ليتبعها المؤمنون في شهر رمضان المبارك هذا العام 1443 هـ، وهي كالتالي:

  • لا تتغيب وتحمل جيداً في شهر رمضان المبارك بشكل رئيسي.
  • أداء الصلاة في الوقت المعتمد للآذان.
  • لا تستخدم الكاميرات لتصوير الصلاة أو بثها.
  • الالتزام بتقويم أم القرى وقت الأذان.
  • منع انتقال الصلاة بمختلف الوسائل.
  • منع وصول التبرعات لعمل موائد إفطار للصائمين.
  • إقامة موائد الإفطار في الأماكن المشار إليها.
  • الالتزام بقواعد الاعتكاف.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.