جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اخبار الضمان الاجتماعي المطور تتصدر تويتر السعودية .. ما الجديد ؟

اخبار الضمان الاجتماعي المطور تتصدر تويتر السعودية .. ما الجديد ؟، كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها تعمل على توحيد معاشات المستفيدين من الضمان الاجتماعي المتقدم والقديم.

وقالت الوزارة قبل استشارة المواطن في هذا الشأن، إنها تعمل على توحيد صرف معاشات الضمان الاجتماعي، سواء للمستفيدين القدامى أو للمستفيدين من النظام الجديد، ليكون الأول من كل شهر ميلادي.

وأشارت الوزارة إلى أنها أودعت معاشات المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطوَّر في الأول من أبريل الجاري من العام 2022.
تم إيداع معاشات المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور في الأول من نيسان ابريل 2022، بالتزامن مع إيداع معاشات المستفيدين السابقين من الضمان الاجتماعي.

شروط الضمان الاجتماعي للمطورين:

  • أن يكون سعودي الجنسية مقيم إقامة دائمة في المملكة باستثناء (غير السعودية متزوجة من سعودي وأرملة غير سعودية ومطلقة ولديها أبناء سعوديين وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة سعوديين. من زوج غير سعودي ، وذوي إعاقة ، وأيتام وأرامل مع أيتام مع كروت تنقل).
  • الدخل المحسوب لأصحاب الأعمال الحرة أو الأسرة أقل من الحد الأدنى المحسوب للمعاش وهو 1100 ريال لأفراد الأسرة و 550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • الالتزام بمتطلبات الوزارة المتعلقة بتوفير خدمات الصحة والتعليم الأطفال، والانضمام إلى برامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة المؤهلين.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد دور أو مراكز الإسكان التي ترعاها الدولة.
  • ليس لها أصول عالية القيمة إذا كان المعيل لديه أكثر من أسرة واحدة ، فكل أسرة تعتبر مستقلة وتستحق معاشا مستقلا.
  • لا يؤثر على حق الأسرة في المعاش لأن أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة بالخارج من المدينة التي تقع فيها الأسرة.

موقف المنتفعين السابقين:

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للمستفيدين الحاليين، يتم صرف رواتبهم بانتظام في بداية كل شهر هجري، وتعمل الوزارة حاليًا على توحيد تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين الجدد والحاليين، ويمكن للمتقدمين متابعة طلبك من خلال منصة للدعم والحماية الاجتماعية.

يهدف الضمان الاجتماعي المطور 1443 إلى توفير التدابير اللازمة لتوفير الدعم الكافي للأفراد والأسر الذين هم في أمس الحاجة إلى دعم نقدي، وتقديم ما يغطي الأساسيات.

وطمأنت الوزارة جميع المستحقين المستوفين لشروط الضمان الاجتماعي المطوَّر بضرورة التسجيل في رابط الضمان الاجتماعي المطور 1443، من خلال بوابة الدعم والحماية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.