جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ميمان التقنية كيف يتم واتس اب

ميمان التقنية كيف يتم واتس اب في سياق مواكبة التحول الرقمي والتقني، تعمل المملكة العربية السعودية على استخدام هذا التطور في المؤسسات الحكومية لتسهيل إجراء المعاملات الإلكترونية البسيطة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقار الحكومية.

في إطار التطور التكنولوجي الذي تهدف المملكة العربية السعودية إلى تحقيقه في جميع المجالات، أطلقت المملكة تطبيق ميمان للتقنية، حيث يمكن إتمام جميع المعاملات الحكومية إلكترونيًا دون الحاجة إلى التوجه إلى المؤسسات الحكومية.

ويعتبر هذا الإنجاز من ضروريات المواطنين في المملكة لإنجاز كافة الأمور المتعلقة بالمؤسسات الحكومية، في إشارة إلى أن التطبيق يحظى باهتمام كبير من المواطنين في الدولة.

ميمان التقنية كيف يتم واتس اب

تقنية Maiman هي تقنية إلكترونية تعمل من خلال تطبيق WhatsApp، تم إطلاقه من قبل WhatsApp وبتعاون بين السلطات في المملكة العربية السعودية والمطور السعودي الميمان تم إطلاق 20 تطبيقًا إلكترونيًا مجانيًا لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين المهتمين بالجهات الحكومية.

كما تتميز هذه التقنية بتوفير الوقت والجهد للأفراد لإتمام كافة المعاملات بطريقة إلكترونية بسيطة.

يهدف برنامج ميمان داخل المملكة العربية السعودية إلى تقديم العديد من البرامج التي تساعد في تقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع السعودي لتوفير الوقت والجهد للأفراد.

الأهداف الرئيسية لبرنامج ميمان الفني هي:

العمل على إصدار تراخيص البرمجيات الإلكترونية حسب الطلب الرقمي.

تحقيق رؤية المملكة 2030.

زيادة وعي المجتمع السعودي بأهمية مثل هذه البرامج الإلكترونية.

تقديم خدمة سهلة في بيئة إلكترونية عبر المنصات الرسمية.

لمتابعة التطورات التقنية في المملكة.

إجراء البحوث والمشاريع اللازمة في مجال التعليم التقني والمهني.

المساهمة في البرامج الوطنية المقامة في المملكة العربية السعودية.

تقديم الدعم المادي والمعنوي لاستثمار هذه البرامج.

يتم تنفيذ برنامج Maiman Technology من خلال تطبيق WhatsApp الشهير للاتصالات حيث يقدم العديد من الخدمات للعاملين والمشرفين، وتهدف مؤسسة التعليم التقني والمهني إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال هذا البرنامج.

تعتمد كليا على التكنولوجيا لتسهيل تقديم الخدمات المختلفة ولتوفير أكبر قدر ممكن من الوقت والجهد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.