جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم سعر لتر البنزين في امريكا ؟

في ظل الحرب الشرسة الاقتصادية الدائرة في هذه الأوقات ما بين أوروبا والولايات المتحدة، والتي تؤثر بشكل مباشر على العملات كافة واقتصاد الدول أيضاً.

يتساءل المستخدمون حول أسعار لتر البنزين في أمريكا، وبعد البحث من أجل قراءنا لـ جورتن نيوز فإن أسعار لتر البنزين اليوم الأربعاء 9 مارس 2022  تصل إلى اللتر الواحد مقابل 1.095 دولار أمريكي.

وبهذا فإن سعر جالون البنزين قد وصل إلى 4.14 دولار أمريكي، وبهذا يكون قد سجل رقماً قياسياً بعد الرقم السابق الذي سجل له في عام 2008 عندما وصل الغالون إلى 4.11 دولار.

وبهذا يظهر واضحاً أنه يوجد فرقاً بالأسعار ما بين الدول الغنية و الدول الفقيرة وبين الدول المصدرة للنفط والدول المستوردة له.

فقد سجل أعلى سعر في هونج كونج بـ 2.757 دولار أمريكي لـ لتر البنزين الواحد ويليها النرويج التي وصل فيها سعر اللتر إلى 2.349 دولار.

وقد حلقت أسعار البنزين في  أمريكا للعام 2022 ووصل لأرقام قياسية، بمعظم الدول المختلفة خلال الأسابيع الماضية وذلك بسبب تصاعد الأحداث الجارية بين روسيا وأوكرانيا وخاصة بعد فرض الغرب العقوبات على روسيا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.