جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة السر قدور الشاعر السوداني الشهير

تأثرت منصات التواصل الاجتماعي بوفاة الشاعر السوداني السر قدور، وهو أحد الشعراء الذي يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة في السودان وأبرز الأدباء و الشعراء السودانيين البارزين.

وقد أعلنت وسائل إعلام سودانية عن وفاة القدير الفنان السر قدور في جمهورية مصر العربية، والذي يعد أبرز الشعراء الموهوبين في الشعر السوداني.

سبب وفاة السر قدور الشاعر السوداني الشهير

يبحث النشطاء عن سباب وفاة السر قدور، وذلك بسبب حبه واحترامهم له، وظهر أن الشاعر السوداني كان يعني من مرض لم يتم الإفصاح عنه ولكن لمعاناة طويلة على مدار السنوات الماضية، وقد أدى لوفاته اليوم الثلاثاء.

وكشفت وسائل إعلامية نقلاً عن مصادر مقربة، فإن قدور كان يرقد بمنزله دون أي عناية مع الإهمال التام دون تناول الطعام ولا يجد من يهتم به وذلك بسبب رقود زوجته بالعناية المكثفة منذ شهور.

من هو السر قدور:

يعد القدور شاعر غنائي سوداني متعدد المواهب، وممثلاً مسرحياً وله عدة مساهمات بازرة بالدراما السودانية، وظهر مع بداية التلفزيون السوداني في مطلع الستينات.

السر قدور هو ملحن قصائد غنائية ومادح إنشاد ديني، وكذلك مقدم برامج تلفزيونية، وعمل في مجال الصحافة لسنوات عدة وفي مجال السياسة والمنوعات والفنون والرياضة.

له عدة مؤلفات وثائقية لفن الغناء والفنانين والفن السوداني فهو يعد من الجيل الثاني لرواد فن الحقيبة للموسيقى في السودان.

ولد القدور 1934، في منطقة أمبوري في مدينة الضامر، بالسودان أما والدته فهي زينت بابكر وملقبة ببنت البركة.

نشأ السر في بيئة فنية كبيرة، وسكان المدينة مشهورة بالممثلين والشعراء وكذلك المطربين، وهناك العديد من الأدباء الكبار مثل محمد المهدي المجذوب والعالم الأديب عبدالله الطيب.

أما والده فهو أحمد قدور، وقد كان مادحاً ويتقن الإنشاد الديني ولديه قصائد في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام، وكان يعد مغني المنطقة في الثلاثينات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.