جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى عطلة الاسراء والمعراج 2022 في فلسطين ؟

ينتظر غالبية  طلاب المدارس والجامعات، والموظفين كل إجازة رسمية، وتجدهم يبحثون عن مواعيد الإجازات الرسمية في بداية كل عام.

تقترب ذكرى الإسراء والمعراج، وقد أعلن المفتي العام في فلسطين محمد حسين عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022، والتي تصادف يوم إجازة عام في فلسطين ومعظم الدول العربية.

يصادف يوم الإسراء والمعراج يوم الاثنين 27 رجب، الموافق 28 فبراير، وفي هذا اليوم هو إجازة في مختلف المرافق الرسمية والعام والحكومية.

وتجد هذه الأيام التي تصادف يوم إجازة محط اهتمام واسع لدى الجمهور للبحث عن يوماً بعيد عن الضغوطات اليومية من أجل التنفس والخروج في رحلات وتجمعات مع العائلة أو الأصدقاء.

ما هو يوم الإسراء والمعراج

تعد ليلة الإسراء والمعراج من أهم وأكبر المعجزات التي حدثت مع الرسول عليه أفضل الصلوات.

في هذه الليلة أسرى بها الله تعالى نبيه محمد عليه الصلاة من مكة المكرمة إلى بيت المقدس وذلك بروحه وجسده معاً، وقد أسرى به راكباً على دابة تسمى البراق بصحبة جبريل عليه السلام.

صلى إماماً بالأنبياء وعرج به إلى السماء، وقد ظل يصعد حتى السماء السابعة وبعدها رفع إلى سدرة المنتهى ثم إلى البيت المعمور.

وقد جرت هذه المعجزة 621 م، وذلك في السنة 11 إلى 12 من البعثة النبوية، وهي من أكثر الأحداث البارزة في تاريخ الدعوة الإسلامية التي حدثت مع النبي محمد.

وقد استهجنت الرحلة قبيلة قريش حدوث هذه الرحلة لدرجة أن بعضهم استهزء ولكن النبي أكد عليها وشرح كيف انتقل من القدس في رحلة سماوية بصحبة جبريل على دابة اسمها البراق وعاد في نفس الليلة، وقد سميت سورة الإسراء على اسم هذا الحدث.

وقد افتتحت السورة بقوله تعالى سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.