جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المراكز الامتحانية للطلبة الخارجيين 2022 في بغداد والبصرة

المراكز الامتحانية للطلبة الخارجيين 2022 في بغداد والبصرة، قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظتي بغداد والبصرة في جمهورية العراق بالإعلان يوم الأربعاء الماضي عن إنشاء 18 مركزا لإجراء الامتحانات الأولية للطلاب الخارجيين في المحافظة.

وأشارت مديرية التربية والتعليم في محافظتي بغداد والبصرة إلى أن 1270 طالبا سوف يشاركون في الامتحانات التي تبدأ في الخامس من شباط من العام الجاري 2022على مراحل مختلفة.

وقد وضح مدير المرافق التعليمية في محافظتي بغداد والبصرة عقيل شهيب أنه تم اعداد في دائرة الامتحانات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة 18 مركزاً للامتحانات لإجراء الامتحانات الأولية للطلاب الخارجيين في المحافظة.

كما قال مدير المرافق التعليمية عقيل شهيب أنه سوف يتم بدأ الامتحانات للطلاب الخارجيين في الخامس من شهر فبراير الحالي ولكافة المستويات التعليمية المختلفة.

وصرح عقيل شهيب أنه تم توزيع المراكز بواقع ثلاثة مراكز للدراسات الابتدائية وخمسة عشر مركزا موزعة على الدراسات المتوسطة والإعدادية والمهنية.

لافتا إلى أن الطلاب الذين سيشاركون في الامتحانات يتوزعون على 170 طالبا للمدرسة الابتدائية، 200 طالب للمدرسة الابتدائية و900 طالب للمرحلة المتوسطة والثانوية.

كما نوًه شهيب على أن تصحيح دفاتر الامتحانات لطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية سيتم في مركز كتيب الامتحانات المركزي في المديرية العامة للتعليم المبكر في الرصافة ببغداد، على أن يتم اجراء تصحيح للابتدائي والمهني دفاتر الامتحان في مركز واسط التعليمي.

ومن الجدير بالذكر أن أكثر من 315 ألف طالب أكملوا أمس الثلاثاء 31 كانون الثاني 2022، امتحانات منتصف العام بمحافظة واسط ولكل المستويات الأكاديمية للعام الدراسي 2021-2022، موزعين على حوالي 1100 مدرسة في عموم المحافظة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.