جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسماء الطلاب المقبولين في الامتحانات الخارجية 2022 في العراق

اسماء الطلاب المقبولين في الامتحانات الخارجية 2022 في العراق، ازداد البحث في الآونة الأخيرة عن أسماء الطلاب المقبولين في الامتحانات الخارجية 2022 في العراق.

وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بجمهورية العراق عن أسماء الطلاب المقبولين في الامتحانات الخارجية 2022، والتي حصدت بحثا مستفيضا عبر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية بين الطلاب العراقيين.

الامتحانات الخارجية:

هي امتحانات للمجموعات التي لم يحالفها الحظ في إكمال مسارها التعليمي، حيث يوجد العديد من النساء والرجال الذين يرغبون في مواصلة تدريبهم، وهم كبار في السن، وليسوا ضمن السن القانوني الطبيعي.

وكانت قد أعدت وزارة التربية والتعليم في جمهورية العراق طريقة للدراسة المنزلية، وذلك لتسهيل الدراسة على المواطنين، كما يكون التسجيل للامتحانات الخارجية في شهر نوفمبر أو ديسمبر من كل عام، وفق شروط معينة.

ويتم نشر أسماء المقبولين للامتحانات الخارجية قبل أسبوع لجميع محافظات العراق، وتعتبر هذه الامتحانات الفرصة الأخيرة لمن لم يحالفهم الحظ لاستكمال دراستهم، وقد تم الإعلان عن الامتحانات لهذا العام في 12 فبراير 2022.

وتقوم وزارة التربية والتعليم العالي في جمهورية العراق بالإعلان عن أسماء المقبولين في الامتحانات الخارجية للعام الجاري 2022، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، كما يتم الإعلان عن الأسماء حسب المحافظات.

المتطلبات التي يجب على المتقدمين استيفاؤها كطلاب خارجيين:

• ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.
• تقديم طلب رسمي إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة التي يقيم فيها المتقدم.
• إرسال المستندات المطلوبة.
• دفع رسم 25 ألف دينار عراقي.
• يخضع الطلاب الخارجيون للامتحان التمهيدي للمدرسة وفق جداول الامتحانات للمواد العامة التي تغطيها الامتحانات فقط وفق أحدث نسخة معتمدة.
• يتم إجراء الاختبار حصريًا داخل مركز المحافظة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.