جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: فيديو خروج الطفل ريان من داخل البئر

نشرت منصات مغربية فيديو خروج الطفل ريان من داخل البئر والذي سقط، الثلاثاء، بالخطأ في بئر جافة بارتفاع 32 مترا وقاعها ضيق يصعب الوصول إليه، حُفر قرب منزل العائلة في قرية إيغران قرب مدينة شفشاون شمال المملكة.

دخلت فرق الإنقاذ حفرة أفقية بعد ظهر يوم السبت وواصلوا عملهم سنتيمترًا تلو الآخر، وحفروا بأيديهم لتجنب أي انهيار أرضي.

وصرح المسؤول في لجنة الانقاذ عبد الهادي الثمراني لوكالة فرانس برس صباح اليوم السبت بأن كاميرا مثبتة فوق البئر أظهرت الطفل “مستلقيا على جنبه ولا نرى سوى ظهره”، مؤكدًا استحالة تأكيد ما إذا كان على قيد الحياة، لكنه قال إن لديه “آمالاً كبيرة” في أن يكون على قيد الحياة.

فيديو خروج الطفل ريان من داخل البئر

أرسلت فرق الإنقاذ الأكسجين والماء عبر الأنابيب والزجاجات إلى ريان، دون التأكد من قدرته على استخدامها، فيما هرع آلاف المتعاطفين إلى الموقع للتعبير عن تضامنهم وظلوا في هذا القطاع الجبلي من الريف على ارتفاع حوالي 700 متر.

وأمام النفق أثير تصفيق لدى ظهور الحفارين ومنهم المتطوع الخمسون علي صحراوي الذي حفر الأمتار الأخيرة بيديه وأصبح “بطلًا” على مواقع التواصل الاجتماعي.

واضطرت فرق الإغاثة إلى وضع حواجز معدنية يوم الجمعة لاحتواء الحشد، وقرب نهاية العملية، كان الحشد يهتفون “الله أكبر” ويرتلون الآيات الدينية.

وقبل الساعة 22:00 من مساء السبت، رأى شهود عيان الأب والأم، كلاهما مجمدين، يدخلان نفقًا حفرته فرق الإنقاذ متصلاً بالبئر، وتم إخراج الطفل لاحقًا.

خرجوا بعد ذلك بقليل وركبوا سيارة إسعاف دون إبداء أي تعليق. جلست والدة الطفل في المقعد الأمامي، وبعد لحظة من الارتباك، تفرق الحشد الذي احتشد لأيام في صمت حزين، ولم تعلن الأسرة عن موعد الجنازة، لكن يُفترض أنها ستقام من حيث المبدأ في ساعة مبكرة من صباح الأحد.

تذكر هذه الحادثة بمأساة مماثلة وقعت في أوائل عام 2019 في إسبانيا، حيث توفي جولين البالغ من العمر عامين بعد سقوطه في بئر قطره 25 سم وعمقه أكثر من 100 متر، تم انتشال جثته بعد عملية استثنائية استمرت 13 يومًا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.