جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة .. الصحة تدعو كبار السن لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة

وزارة الصحة في غزة تنشر تعميما تدعو فيه كبار السن لعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة في ظل زيادة إصابات فيروس كورونا بالقطاع الأيام الأخيرة

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم الخميس 17 مارس 2021، تعليمات لكبار السن في ظل استمرار زيادة عدد إصابات فيروس كورونا المسجلة يوميا وزيادة الحالات التي تحتاج رعاية سريرية في أقسام العزل بالمستشفيات.

وقالت وزارة الصحة في تصريح صحفي إن ارتفاع المنحنى الوبائي يتطلب مزيد من تظافر الجهود وتحقيق اعلى درجات الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة من الجميع والحفاظ على كبار السن، من خلال التالي:

وشددت على ضرورة عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وتجنب أماكن التجمعات و الازدحام، وعدم الاختلاط مع أي شخص تظهر عليه أعراض مشابهة لمرض “كوفيد 19” أو لديه تاريخ مخالطة مع شخص مصاب.

وأكدت الصحة أهمية الحد من مخالطة الأطفال حتى لو لم تظهر عليهم الأعراض، مشيرة إلى ضرورة الإسراع في تلقي التطعيم وفق الفئات المعلن عنها.

وكانت وزارة الصحة قد أهابت بالمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عام، التوجه الى المراكز الصحية التالية لتلقي اللقاح مباشرة ، ابتداء من يوم السبت القادم 20/3/2021 من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة 12ظهراً وعلى مدار أيام الأسبوع من السبت الى الخميس.

مراكز التطعيم هي:

محافظة الشمال:- عيادة هالة الشوا

محافظة غزة :- عيادة صبحة الحرازين- عيادة الشاطئ وكالة – عيادة الشيخ رضوان وكالة

محافظة الوسطى:- عيادة البريج وكالة

محافظة خان يونس:- عيادة مسقط القرارة

محافظة رفح:- عيادة رفح الوكالة

ولفتت وزارة الصحة إلى سلامة لقاحات كورونا المتوفرة في القطاع ونجاعتها في إعطاء المناعة اللازمة للوقاية من الفيروس، متمنية السلامة لجميع المواطنين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.