جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة .. الأوقاف تصدر تعميمًا مهما للمصلين

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة اليوم الخميس 18 آذار 2021 تعميما مهما للمصلين في القطاع

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، اليوم الخميس 18 آذار 2021، تعميما مهما للمصلين في القطاع.

وقالت وزارة الأوقاف : “نظرًا لازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية في محافظات قطاع غزة، وحفاظًا على الأنفس وسلامة الجميع، نُهيب بجموع المصلين في كافة مساجد القطاع بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة خاصة الصلوات المفروضة وصلاة الجمعة”.

وشددت الوزارة على أنها ستتخذ إجراءات بحق المساجد المخالفة وغير الملتزمة قد تصل إلى إغلاق المسجد حسب البرتوكول المعمول به لدى الوزارة، محذرةً من خطورة الاستهتار والتهاون بتلك الإجراءات الأمر الذي قد يتسبب بإغلاق المساجد كافة.

ونوهت الوزارة إلى أهمية استشعار المسؤولية وإظهار الصورة الإيجابية في الانضباط والالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة.

وأضافت : “ندعو اللجان المختصة لمتابعة التزام المصلين بالإجراءات الوقائية, خاصة ارتداء الكمامة وإحضار سجادة الصلاة, والمحافظة على التباعد أثناء الصلاة وترك المصافحة”.

وتابعت : “سيتم توجيه طواقم التفتيش والرقابة لمتابعة حالة الالتزام، والإبلاغ عن المساجد التي تشهد ضعفاً وتدني في نسبة الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

يشار إلى أنه تم فتح مساجد قطاع غزة لأداء جميع الصلوات منذ نحو شهرين في ظل استقرار الحالة الوبائية وتراجع أعداد وفيات وإصابات فيروس كورونا.

غير أن المنحنى الوبائي بدأ بالصعود مجددا خلال الأسبوعين الماضيين، الأمر الذي دفعت وزارة الصحة والجهات المختصة إلى دعوة المواطنين لمزيد من الالتزام.

وتحذر الجهات الرسمية في غزة من خطورة الاستهتار في ظل تفشي الطفرات الجديدة من كوفيد 19 في الضفة الغربية والداخل والمناطق المجاورة بلا استثناء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.