جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد .. حقيقة وفاة حسن نصرالله بضربة إسرائيلية في لبنان

انتشر مقطع فيديو عبر المواقع يظهر فيه تعرض منطقة بها عدد من المركبات لانفجار مجهول المصدر فيما قال البعض إن التفجير ناتج عن استهداف إسرائيلي لموكب حسن نصر الله

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 19 يناير / كانون ثاني 2021، خبر وفاة حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللباني متأثرا بإصابته؛ جراء ضربة إسرائيلية استهدفت منطقة في لبنان قبل قليل.

وانتشر مقطع فيديو عبر المواقع يظهر فيه تعرض منطقة بها عدد من المركبات لانفجار مجهول المصدر، فيما قال البعض إن التفجير ناتج عن استهداف إسرائيلي لموكب حسن نصر الله مما أدى إلى مقتله هو ومعاونيه.

ونقلت مواقع بأن “انفجار كبير وقع في الضاحية منطقة حارة حريك في بيروت ومقتل 9 مسؤولين من حزب الله اللبناني وتسبب الانفجار بتدمير 15 سيارة تابعة للحزب حيث يُعتقد ان حسن نصر الله قد قضى بالانفجار”.

ولم يصدر أي تصريح من أي جهة رسمية في لبنان أو حزب الله أو في إسرائيل، سواء بنفي أو تأكيد وفاة حسن نصر الله في هجوم إسرائيلي استهدف موكبه هو ومعاونيه خلال سيره في لبنان، وذلك من أجل حسم الجدل الدائر.


وعادة ما يصدر تصريح رسمي من حزب الله اللباني في مثل تلك الأحداث، لحسم حالة الجدل الدائرة والتي تزداد تدريجيا، مما يعني أن الحزب قد يصدر قريبا تصريحا تعقيبا على الحادث، ومنعا للانتشار شائعات جديدة.

وتعتبر إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أحد أخطر الشخصيات التي تشكل تهديدا على أمنها، من جهته لا يظهر الأخير في الأماكن العامة والشوارع في لبنان أو العاصمة، ويطل عبر وسائل الإعلام فقط.

وسعى الجيش الإسرائيلي مرارا إلى اغتيال حسن نصر الله، في سلسلة عمليات وغارات نفذتها طائراته في لبنان وسوريا ومنطقة هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل منذ عشرات السنوات، إلا أنه فشل في تصفيته.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.