جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متضامنون مع وليد الطبطبائي والسبب !

قصة وليد الطبطبائي عضو مجلس الأمة الكويتي سابقا يتحدث عن قصته التي أفقدته العضوية وأدت لدخوله إلى السجن دون أي مبرر وقطع راتبه وحقوقه

أطلق المغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يوم الخميس 24 ديسمبر / كانون أول 2020، حملة تضامن واسعة مع وليد الطبطبائي عضو مجلس الأمة الكويتي السابق.

جاء ذلك بعد تداول حديث متلفز للنائب السابق وليد الطبطبائي يقول فيه إنه كان نائبا بمجلس الأمة الكويتي، لكنه وجد نفسه فجأة مشردا داخل السجن قبل صدور العفو من الراحل الشيخ صباح.

وقال الطبطبائي: أنا كنت ائب في 2016 فجأة لقيت نفسي مشردا في السجن وقطع راتبي وصدرت بحقي أحكام وتحدث أحداث لم أكن قادرا على حضورها قبل صدور العفي من أمير الكويت.

وأضاف: لكن ما زلت أعاني من تبعات هذا الموضوع، ما زلت محروما من رواتبي والعضوية ذهبت خلاص وحقوق المواطنة منها حقق ممارسة التصويت غير قادر على القيام به حاليا.

وأشار وليد الطبطبائي إلى أن كل ما حدث معه لا يفهم سببه، موضحا أنه كان على شيء لم يفعله، إذ أنه حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف بتهمة الاعتداء على رجل أمن “لم أشاهده”.

بدوره، أعلن الدكتور عبدالله النفيسي أستاذ العلوم السياسية، عن تضامنه مع وليد الطبطبائي، متسائلا : “هل من يدافع عن الحريات في الكويت ويضحي من أجل الإصلاح السياسي يُظلَم! دعوة للشعب والنواب للتضامن مع الدكتور الوطني وليد”.

من جهته، كتب خالد محمد المونس على تويتر: عرفته عن قرب زاملته وكان نعم الزميل الصادق والمخلص. شخصية وطنية محبه للكويت كنا ولازلنا نفتخر بها. لذلك وجب علينا أن نقف معه حتى يعود له حقه .

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.