جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة الدكتور الفاتح السماني استشاري الوبائيات في السودان

وفاة الدكتور الفاتح السماني استشاري الوبائيات أستاذ طب المجتمع والصحة العامة المعروف في السودان يوم الخميس بعد معاناة مع المرض

أعلنت مصادر طبية سودانية، يوم الخميس 24 ديسمبر 2020، عن وفاة الدكتور الفاتح السماني استشاري الوبائيات، أستاذ طب المجتمع والصحة العامة المعروف في السودان.

وأكدت المصادر الطبية في بيان صحفي، وفاة الطبيب الفاتح السماني متأثرا بإصابته بمرض فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه كان يتلقى العلاج الأيام الماضية، لكن حالته الصحية تدهورت.

ونعت وزارة الصحة الاتحادية في السودان، أستاذ الوبائيات وطب المجتمع في مدرسة الطب بجامعة الأحفاد بروفيسور الفاتح زين العابدين السماني، داعية له بالرحمة والمغفرة.

وتقدمت وزارة الصحة، بأحر التعازي والمواساة إلى عائلته وزملائه وطلابه، داعية أن يتقبله الله تعالى قبولا حسنا وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

كما نعى العشرات من طلاب الطبيب السماني، دكتورهم الذي انتقل إلى رحمة الله إثر الوباء المستجد، مؤكدين أنه كان من أفضل الأساتذة في مجاله ويتعامل مع الجميع بشكل حسن وجميل.

وقال أحد الطلاب: انتقل الى رحمة المولى بروف الفاتح زين العابدين الشيخ السماني جراء الداء اللعين سائلين المولى عز وجل، وان يلهمنا الصبر والتعازي موصولة لكل الأسرة الكريمة، حفظنا الله وإياكم من الوباء نعزي انفسنا والبلاد في فقدنا العظيم إنا لله وإنا إليه راجعون.

ويعتبر البروفيسور السماني أحد أبرز الأطباء في السودان، إذ درس في جامعة هارفرد الأمريكية وشغل منصب مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في السعودية وعمان والأردن، وكان مرشحا لوزارة الصحة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.