جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط فحص نتيجة الثانوية العامة قطر 2020 برقم الجلوس والبطاقة

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر اليوم الأربعاء عن نتائج شهادة الثانوية العامة 2020 وذلك عبر الموقع الالكتروني الحكومي للدولة

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر اليوم الأربعاء، عن نتائج شهادة الثانوية العامة 2020، وذلك عبر الموقع الالكتروني الحكومي للدولة، وذلك من خلال رقم الجلوس أو رقم البطاقة الشخصية للطالب.

وأوضحت الوزارة في بيان عبر موقع حكومة قطر الالكترونية، أنه بإمكان الطلبة الحصول على نتائج الثانوية العامة قطر 2020 عبر إدخال رقم الجلوس أو رقم البطاقة الشخصية، ثم الضغط على خانة “بحث”.

وبيّنت وزارة التعليم والتعليم العالي أن طالب الثانوية العامة يعتبر راسبا في المادة إذا حصل على أقل من 50 درجة، كما يحق له أن يدخل الدور الثاني إذا رسب في ثلاثة مواد أو أقل، فيما لم تحدد موعد الإعادة لاحقا.

وللاطلاع على نتائج اختبارات الثانوية العامة في قطر 2020 اضغط هنا

وفي وقت سابق، أعلنت استعدادها لإعلان نتائج اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للشهادة الثانوية 2020-2021، بعد الانتهاء من عمليات الرصد ومراجعة الاختبارات، حيث سيتم الاعلان عنها الكترونيا.

وكان وزير التعليم والتعليم العالي، أكد أنه تم بالفعل الانتهاء من رصد ومراجعة الامتحانات لعلم 2020 بالكنترول العام ولم يتبقى سوى الإعلان عن النتائج إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم العالي القطرية.

وكانت اختبارات الفصل الدراسي الأول في قطر حضوريا في المدارس مع الاعتماد على الاجراءات الصحية من جائحة كورونا، ولم يتم رصد شكاوى جماعية من الطلبة في معظم المواد باستثناء مادة الأحياء.

ووفق الوزارة، فقد كان الفصل الواحد يتضمن 15 طالبا في الصفوف العادية و60 في الصفوف الرياضية كما تم تخصيص قاعات خاصة للطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة وقاعات لعزل لحالات الاشتباه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.