جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بلدية غزة تشرع بتأهيل شبكات المياه في حي الصبرة بالمدينة

مشروع تأهيل شبكات المياه في حي الصبرة البالغ تكلفته الإجمالية نحو 105 آلاف يورو يهدف إلى معالجة مشكلة صعوبة وصول المياه إلى منازل المواطنين

أعلنت بلدية غزة اليوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020، عن البدء بتأهيل شبكات المياه في حي الصبرة وسط المدينة، ضمن جهودها في تطوير البنية التحتية وتحسين واقع خطوط المياه والصرف الصحي، بتكلفة تتجاوز 100 ألف يورو أوروبي.

وذكرت دائرة الإشراف على المشاريع في البلدية، أن مشروع تأهيل شبكات المياه في حي الصبرة، البالغ تكلفته الإجمالية نحو 105 آلاف يورو، يهدف إلى معالجة مشكلة صعوبة وصول المياه إلى منازل المواطنين في المنطقة المذكورة بسبب قدم واهتراء الشبكة.

وأضافت الدائرة أن أعمال المشروع تشمل استبدال الخطوط القديمة والمهترئة بأخرى جديدة من نوع (upvc) بقطر 4 انش، وبطول 5 آلاف متر تقريبًا، إضافة إلى وضع محابس جديدة، لزيادة التحكم في توزيع المياه بما يضمن عدالة في التوزيع.

وبينت أن هذا المشروع سيخدم سكان مناطق متفرق في مدينة غزة، وهي: الصبرة والبلاخية في مخيم الشاطئ للاجئين والمنطقة الشرقية. وأوضحت أن تنفيذ المشروع الممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية سيستغرق 75 يومًا.

يذكر أن بلدية غزة قد شرعت مؤخرًا بتنفيذ جملة من المشاريع التطويرية في مدينة غزة، كتطوير شارع السدرة والصحابة في حي الدرج، وصيانة الأرصفة وحجر الجبهة في شارع عمر المختار وبعض المناطق في شارع الوحدة وإجراء صيانة وتطوير لعدة شوارع ومفترقات رئيسة في المدينة.

وكانت بلدية غزة قد أجرت أعمال صيانة لعدة شوارع في مناطق مختلفة من المدينة خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن جهودها لتسهيل حركة مرور السيارات والأفراد وتحسين وضع الشوارع في المدينة، حيث شملت أعمال الصيانة شوارع رئيسة وفرعية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.