جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حالة الطقس الأيام القادمة وموعد انحسار المنخفض الجوي

الليلة وحتى ساعات الصباح والنهار الأولى من اليوم السبت تتأثر البلاد بموجة جديدة من الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا متوقعة

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن الليلة وحتى ساعات الصباح والنهار الأولى من اليوم السبت تتأثر البلاد بموجة جديدة من الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحياناً مُتوقعة بفعل تقدم لجبهة هوائية باردة مقفلة، تتركز أيضاً في المحافظات الشمالية من فلسطين.

وأوضح العلامي في منشور له على فيسبوك، أن المناطق التي من المتوقع أن تتأثر بالأمطار الغزيرة، الجليل والمثلث الشمالي والسواحل الشمالية والوسطى وشمال الضفة وربما تمتد الأمطار لأجزاء من وسط الضفة وخاصة الأقرب للشمالية الغربية مثل سلفيت.

وبيّن أن بقية وسط الضفة الغربية وجنوبها وقطاع غزة؛ فإن فرص هطول الأمطار ستبقى محلية، أي انها غير تابعة لنظام المنخفض الجوي الرئيسي بل تكون مرهونة لتطورات ذاتية للسُحب الماطرة  تهطل على إثرها الأمطار بغزارة متفاوتة ولفترات وجيزة.

وفيما يلي حالة الطقس حتى الثلاثاء وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرق من الأمطار.

الأمطار تتركز خاصة فوق المناطق الشمالية قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية احيانا وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الامطار، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً نسبياً الى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة خاصة على المناطق الشمالية والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقسغائماً جزئياً وبارداً نسبياً الى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، ويحتمل سقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق.

الاثنين: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، ومن خطر التزحلق على الطرقات، كما حذّرت من خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.