جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

طقس نوفمبر: سلسلة منخفضات جوية وحالات جوية ماطرة وباردة

آخر إصدارات الخرائط الجوية تُشير الى سيطرة أنظمة جوية تصب في صالح فلسطين وبلاد الشام خلال النصف الثاني من نوفمبر الجاري

قال موقع طقس فلسطين، إن آخر إصدارات النماذج العددية والخرائط الجوية تُشير الى سيطرة أنظمة جوية تصب في صالح فلسطين وبلاد الشام خلال النصف الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وربما تستمر خلال شهر ديسمبر القادم.

وأوضح الموقع أنه وبعد المنخفض الجوي الماضي وحالة عدم الاستقرار الجوي، والتي شكلت انفراجة كبيرة على الأنظمة الجوية التي سادت منذ بداية فصل الخريف، بدأ العقد بالانفراط، ويبدو أن الأنظمة الجوية ستبتسم للمنطقة بعد كل هذا الجفاف والاحترار الماضي.

وتُشير الأوراق الصادرة عن المراكز العالمية الى سيطرة مرتفعات جوية كبيرة ستخترق قارة أوروبا عبر افريقيا خلال عدة فترات في المدى المنظور، ليجد الهواء البارد في أقاصي الشمال طريقاً له نحو أوروبا الشرقية وحوض شرق المتوسط.

ويتوقع أن تتشكل على إثر ذلك سلسلة من الحالات الجوية الماطرة والباردة خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، وكميات أمطار يتوقع أن تنتهي فوق معدلات نوفمبر بشكل ملحوظ، مشيرا إلى امكانية استمرار هذا النمط الذهبي لفلسطين في نهاية نوفمبر ومطلع ديسمبر مع احتمالية واردة لنزولات باردة الى باردة جداً.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة حتى يوم السبت القادم، وفق موقع طقس فلسطين:

الثلاثاء: لا يطرأ أي تغيير على الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية العامة، وتسود أجواء خريفية بشكل عام نهاراً مع طقس دافئ في المناطق المنخفضة ومعتدل في الجبال، مع فرصة ضعيفة إجمالاً لهطول زخات محلية فوق بعض جبال الضفة بين الظهر والعصر.

الأربعاء: لا يطرأ أي تغيير على الحرارة التي تكون حول معدلاتها الى أعلى بقليل، وتسود أجواء خريفية مستقرة ودافئة في المناطق السهلية والساحلية ومعتدلة في الجبال نهاراً، وفي ساعات المساء والليل يكون الطقس مائلاً للبرودة وبارداً نسبياً في الجبال العالية.

الخميس: لا يطرأ أي تغيير على الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء خريفية مستقرة ومعتدلة في الجبال نهاراً مع ظهور للسحب المتفرقة في السماء، وفي المساء والليل تنخفض الحرارة يكون الطقس مائلاً  وبارداً نسبياً في الجبال العالية.

الجمعة: يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء خريفية مستقرة، ومائلة للاعتدال في الجبال نهاراً مع ظهور للسحب العالية، وفي المساء وفي الليل تنخفض الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة وبارداً نسبياً في الجبال العالية.

السبات: يطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء خريفية مستقرة ودافئة، ومائلة للاعتدال في الجبال، وفي المساء والليل تنخفض الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة  وبارداً نسبياً في الجبال العالية مع فرصة لهطول زخات محلية متفرقة في بعض المناطق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.