جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المجلس التشريعي يعقب على أزمة مولدات الكهرباء في غزة

متابعة حثيثة مستمرة من قبل الحكومة وسلطة الطاقة لأزمة المولدات التجارية وشكاوى المواطنين بحسب ما صرح عضو اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي عاطف عدوان

قال عضو اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي عاطف عدوان، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، هناك متابعة حثيثة مستمرة من قبل الحكومة وسلطة الطاقة لأزمة المولدات التجارية وشكاوى المواطنين.

وأضاف عدوان في حديث صحفي لإذاعة صوت الأقصى حول أزمة المولدات التجارية، تم تشكيل لجنة بعد أن قامت الحكومة بإصدار قرارها حول تثبيت سعر الكيلو وات 2.5 شيكل وأثبت أن التسعيرة مناسبة جداً لأصحاب المولدات.

وأشار عدوان إلى أنه تحت الحاح أصحاب المولدات تم تشكيل لجنة بدأت عملها بداية الأسبوع وسينتهي عملها خلال نهاية الأسبوع والتوجه أن 2.5 شيكل هو سعر مناسب للكيلو وات.

ونوه إلى أنه سيكون هناك دراسة كلية شاملة على أساس المولد المستخدم في حالة جيدة جداً والمجتمع يجب ألا يتحمل تكلفة صيانة المولدات المتهالكة، مفيدا أن اللجنة تعمل على إعادة تقييم ثمن الكيلو وات.

وأفاد عدوان الحكومة تعمل على أساس ألا يكون ضرر على المجتمع ولا أصحاب المولدات وإذا أرادوا العمل في المولدات عليهم الالتزام بالشروط التي تضعها الحكومة للمهنة.

وصرح عدوان أنه الحكومة عندما تفاوض أصحاب المولدات حتى تحقق المصلحة العامة للمجتمع وأصحاب المولدات، مشيرا إلى أن هناك تطورات مبدئية وكثير من أصحاب المولدات حيث  أعادوا تشغيل المولدات .

ويأمل عدوان  أن يكون هناك حلا مرضيا لكافة الأطراف ، منوهاً أن المشكلة معروضة أمام المحكمة الإدارية العليا،  حيث أثبتت اللجنة أن التسعيرة مناسبة جداً لأصحاب المولدات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.