جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة رام الله تعلن موعد توفر لقاح انفلونزا والحالة الوبائية لكورونا

استقرار الحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين وموعد توفير تطعيم الإنفلونزا خصوصا مع بداية دخول فصل الشتاء بحسب ما صرح الناطق باسم وزارة الصحة برام الله

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة في رام الله كمال الشخرة، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، عن استقرار الحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين، وتطعيم الإنفلونزا خصوصا مع بداية دخول فصل الشتاء.

وقال الشخرة، في حديث صحفي لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إن الوضع في فلسطين مستقر بالنسبة للحالات الموجودة بفيروس كورونا، مفيدا أن الطواقم الطبية تعمل على مدار الساعة لسحب العينات

وأضاف الشخرة إنه تم سحب 3000 ألف عينة أمس ، وفي ايام أخرى تكون عدد العينات المسحوبة أكثر من 5 الاف عينة في اليوم، مشيرا إلى انخفاض الاصابات بالفيروس خلال الايام الماضية.

ووضح الشخرة أن مع بداية دخول فصل الشتاء فلسطين مقبلة على الخطر وارتفاع أعداد الاصابات بكورونا، نتيجة انخفاض درجات الحرارة وانتشار الفيروسات المتعلقة بمرض الانفلونزا وهذا مرتبط بحالة الطقس.

ونوه إلى أن وزارة الصحة قامت بتجهيز أرقام جديدة لتسهيل تواصل المواطنين مع الطواقم الطبية، سيتم الاعلان عنها قريبا، حيث أنه كانت هناك الكثير من الاتصالات لمعرفة نتيجة الفحص والية وغيرها.

وحول لقاح الانفلونزا، أفاد الشخرة إن وزيرة الصحة تجري اتصالاتها بشكل مستمر لتوفير اللقاح، خلال هذا الأسبوع، حتى يتم توزيعه على كافة المراكز الصحية، لتوزيعه لكل من يحتاج له  من كبار السن.

وأشار الشخرة إلى أن فلسطين تنتظر مثلها مثل كثير الدول، توفير لقاح كورونا، حيث لا توجد بوادر بخصوص توفره في الفترة الحالية، مضيفا ” نحن مقبلون لفترة كويلة من التعايش مع فيروس كورونا

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.