جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مدير المختبرات الطبية بغزة يعلن وصول جهاز جديد لفحص فيروس كورونا

وصول جهاز جديد لوزارة الصحة لفحص حالات الاشتباه بالإصابة بفايروس كورونا بحسب ما صرح مدير دائرة المختبرات الطبية المركزية في غزة عميد مشتهى

أعلن مدير دائرة المختبرات الطبية المركزية في غزة عميد مشتهى، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، عن وصول جهاز جديد لوزارة الصحة لفحص حالات الاشتباه بالإصابة بفايروس كورونا.

وأضاف مشتهى في حديث صحفي لإذاعة صوت القدس المحلية، إن وصول الجهاز يرفع عدد الفحوصات التي من الممكن اجراءها الى 2000 فحص يوميا لفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأشار مشتهى إلى أنه تم تجهيز غرفة خاصة للعزل واستخراج الحمض النووي للفايروس  الأمر الذي يسهم في سرعة خروج نتائج فحص العينات وسيزيد أعداد الفحوصات اليومية.

ونوه مشتهى إلى أنه خلال أيام سيصل جهاز جديد لفحص فايروس كورونا من منظمة الصحة العالمية الأمر الذي سيمكن الوزارة من إجراء 3000 فحص يوميا، خصوصا مع بداية فصل الشتاء.

وأفاد مشتهى أن المختبر المركزي يجهز لاحتمالات زيادة الإصابات مع قدوم فصلي الخريف والشتاء، مؤكدا أن هناك شح في مواد فحص الفايروس فالكميات الموجودة لجمع العينات تكفي لبضع أيام قليلة.

وأكد مدير دائرة المختبرات الطبية المركزية في غزة على أن ما يتم توريده من مسوحات ومواد تكفي فقط لأيام قليلة الأمر الذي يحد من زيادة اجراء الفحوصات لفيروس كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.