جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا تعلن تفاصيل جديدة حول آلية توزيع الكابونات وموعد العودة للمدارس

أعلن المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة يوم الأحد تفاصيل جددية حول الآلية الجديدة لتوزيع الكوبونات الغذائية لللاجئين في قطاع غزة

أعلن المستشار الإعلامي في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” عدنان أبو حسنة يوم الأحد 18 أكتوبر 2020، تفاصيل جددية حول الآلية الجديدة لتوزيع الكابونات الغذائية لللاجئين في قطاع غزة.

وأوضح ابو حسنة في حديث لإذاعة صوت القدس، أن الأونروا تعتبر أن جميع لاجئي قطاع غزة أصبحت أوضاعهم صعبة للغاية ولا يوجد فرق بين فقر مدقع وفقر مطلق، مؤكدا أنه سيتم توزيع جماعي للإمكانيات.

وقال إنه سيتم استثناء عدة فئات من توزيع الكابونات في قطاع غزة، خاصة من لديه دخل مستقر وثابت ويكفيه، لافتا إلى أنه سيتم أيضا تسليم كميات السكر والعدس والرز في الدورة القادمة بشكل مضاعف.

واعتبر أبو حسنة أن جميع المعايير القديمة لم تعد صالحة اليوم لاستخدامها في توزيع الكابونات على اللاجئين الفلسطينيين بالقطاع، مشيرا إلى أن ما يحكم الوكالة الآن هو هل يوجد لديه دخل كافي أم لا.

ولفت إلى أن وكالة الغوث “الأونروا” بدأت بتشغيل بعض العمال على بند البطالة في بعض قطاعات الوكالة بقطاع غزة، دون تحديد عدد هؤلاء العمال أو أي تفاصيل حول آلية تشغيلهم أو اختيارهم للعمل.

وبشأن العملية التعليمية، قال إنه سيتم توزيع الكتب المدرسية الثلاثاء القادم وفق إجراءات وضوابط صحية مشددة، ولم يحدد موعد العودة إلي المدارس بصورة حاسمة، حيث ستتضح الصورة خلال الأيام القادمة.

والمستشار الإعلامي لوكالة  “الأونروا” عدنان أبو حسنة: حصلنا على 25 مليون دولار كدعم للوكالة من السعودية وهناك تحركات كبري للحصول على دعم مالي للاستمرار في العمل ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.