جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بالصور| القبض على مراد علم دار وشيخ الجبل في الأردن

توقيف عدد من أصاحب السوابق وفارضي الإتاوات ضمن حملة أمنية من قبل السلطات الأردنية لكن ألقابهم أثارت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

نشرت مصادر أردنية، اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020، توقيف عدد من أصاحب السوابق وفارضي الإتاوات ضمن حملة أمنية من قبل السلطات الأردنية، لكن ألقابهم أثارت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مديرية الامن العام في الأردن في بيان مختصر “إن حملاتنا اليوم افضت لإلقاء القبض  على 97 مطلوبا بقضايا الاتاوات وترويع المواطنين”،  كان على رأسهم الملقب بمراد علم دار وشيخ الجبل.

فيما تداول رواد التواصل الاجتماعي ألقاب أخرى للمقبوض عليهم كان منها””وح وح .. دح دح .. التش .. الجك .. القط.. الزنخ .. العفريت .. أبو بصلة .. العقرب .. اسكوبار .. الفتاش .. مراد علم دار .. شيخ الجبل”.

وطالب البعض على مواقع التواصل الاجتماعي الجهات الأمنية بعدم الإفراج عن الأشخاص الذين يحملون هذه الألقاب، معتبرين حتى لو كانت أسمائهم مضحكة فإن أفعالهم في الشارع الأردني يشكل تهديدا أمنيا على السكان.

وعلق أحد الأشخاص على حادثة القبض، إنه يجب على الحكومة أن تقوم بإصدار تقرير بأسماء الأشخاص التي يتم القبض عليهم أثناء الحملة لنشر الأمن والأمان في المجتمع وترهيب كل من يحاول الإساءة للمواطنين.

من جانبه، طلب وزير الداخلية الأردني توفيق الحلالمة من الحكام الإداريين بعدم الإفراج عن الموقوفين الاداريين من أصحاب السوابق الجرمية الخطيرة، وفارضي الخاوات والإتاوات، الا بأمر شخصي منه.

وأفادت مصادر أمنية أردنية إن هذه الحملة تأتي استنادا الى قانون منع الجرائم، وذلك بعد تزايد حدة الجرائم التي يرتكبها أصحاب السوابق الجرمية الخطيرة، ما يشكل خطرا على السلم والأمن المجتمعي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.