جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اللجان الشعبية للاجئين: الأونروا تستغل أزمات شعبنا لتمرير السياسات الإسرائيلية

الدكتور عاطف أبو حمادة عضو المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين يدعو وكالة الغوث الأونروا إلى مراجعة المناهج الإسرائيلية وليس الفلسطينية بدعوى التحريض

اعتبر الدكتور عاطف أبو حمادة عضو المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين، اليوم السبت، أن وكالة الغوث “الأونروا” تستغل الأزمات التي يمر بها الشعب الفلسطيني؛ لتمرير سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد أبو حمادة في حديث عبر إذاعة صوت القدس المحلية أنه “على رئيس الأونروا أن يراجع المناهج الإسرائيلية، ولا يكتفي بمراجعة المناهج الفلسطينية ليرى أي المناهج التي تحرض على الآخر”.

وقال إن “مناهجنا الفلسطينية في جميع المراحل التعليمية، تدعو إلى التمسك بالحقوق والثوابت والقيم والأخلاق العربية والإسلامية الأصيلة”، مؤكدا أنه لا يوجد فيها تحريض أو إرهاب.

وأضاف أبو حمادة : “نحن نؤمن بأن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وجزء من الهوية العربية والإسلامية”، متسائلا : “فهل يريدون منّا السكوت على ضم القدس ويعتبرونه تحريضا؟!”.

وأشار إلى أن إسرائيل تأسست على أوهام وأساطير وخرافات، والوكالة تريد أن تحوِّل هذه الخرافات إلى حقائق، مبينا أنه ليس من حق الوكالة أن تتدخل في المناهج وعملها يقتصر فقط على تقديم الإغاثة.

وتابع أبو حمادة إن “الصهيونية العالمية تريد إضعاف الوكالة من خلال توجيه الاتهامات إليها، وللأسف الوكالة ترفع راية الاستسلام”، داعيا الأونروا لعدم الخضوع للتحريض الأميركي، وأن تكون في موضع الهجوم وليس الدفاع.

وذكر أن الهدف من التحريض إنهاءُ دور الوكالة كشاهدة على نكبة التهجير وشطب حق العودة وتصفية القضية الفلسطينية، مستطردا : “إذا كان سياسيو إسرائيل يرفعون شعار “الفلسطيني الجيّد هو الميت”، فكيف بشعارات التربويين الذين أسسوا لهذا الفكر المتطرف؟!”.

ولفت عضو اللجان الشعبية للاجئين إلى وجود نقاط ضعف في وكالة الغوث عبر شخصيات تتبوأ مواقع متقدمة وتمارس الضغوطات على الشعب الفلسطيني بدلا من الدفاع عنه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.